الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: إصابات كورونا ارتفعت فى أبريل.. ولا صحة لنقص أسرة الرعاية (فيديو)

السبت 24/أبريل/2021 - 02:55 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن شهر أبريل الجاري شهد زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، بسبب التجمعات والأعياد والمناسبات الدينية للمسلمين والمسيحيين.

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي لاستعراض مستجدات أزمة فيروس "كورونا"، أن الخط الساخن للعزل المنزلي 14440 وكذلك الخط الساخن 105 يستقبل كل الاستفسارات حول العزل المنزلي والانتقال للمستشفيات حال الإصابة بكورونا.

وتابعت: طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ووجهت وزيرة الصحة رسالة مهمة للمواطنين بشأن فيروس "كورونا" بعد تزايد أعداد الإصابات، مطالبة أي مصاب بكورونا بالتوجه فورًا إلى المستشفى إذا كان فوق الـ 50 عامًا أو إذا كان يعاني من مرض مزمن.

اقرأ أيضًا.. عاجل| مؤتمر هام لوزيرة الصحة بشأن إصابات كورونا


ونفت وزيرة الصحة صحة ما أشيع بشأن عدم وجود سعة سريرية في بعض المحافظات، وطالبت وسائل الإعلام بالتوجه إلى المحافظات ونقل الصورة الصحيحة.

وجددت تأكيدها على أن الدولة تسعى من جانبها لتحقيق التوزان بين مواجهة كورونا والأنشطة الاقتصادية.

وأكدت هالة زايد، أن خطوط الإنتاج سننتج 40 مليون جرعة لقاح كورونا هذا العام، قابلة للزيادة العام المقبل، وذلك بعد اتفاقية التصنيع التي وقعتها مصر مع الصين.

وأشارت إلى أن الخبراء الصينيين سيصلون إلى مصر خلال أيام، موضحة أن مصر ستبدأ بالإنتاج لتغطية احتياجاتها واحتياجات الدول الإفريقية.

ads
ads