الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظام غذائي صارم.. كل ما تريدين معرفته عن رجيم الحليب

الأحد 25/أبريل/2021 - 07:36 ص
الدكتورة ليلى عجاج
الدكتورة ليلى عجاج

لا تعرف الكثير من الفتيات والسيدات ما هو رجيم الحليب، على الرغم من أهميته لبناء الجسم وخاصة لاحتوائه على البروتين اللازم للجسم، ويمكن الاعتماد عليه إذا رغبتي في عمل دايت بدلًا من الدهون، فيمكن الاستعانة به.

رجيم الحليب.. نظام غذائي صارم
ووفق الدكتورة ليلى عجاج، استشاري التغذية العلاجية المعروفة، فإن الحليب يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كالبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم الذي يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم، لذلك هو نظام غذائي صارم لكن فوائده مذهلة، لنه يشعرك بالشبع ويقلل السعرات الحرارية.

وتقول "عجاج" إنه، يمكن تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من عصير الليمون، وتناول كوب من الحليب قليل الدسم مع نصف رغيف خبز، في الإفطار، وبعدها بساعتين أو 3 من الممكن تناول سلطة خضراء بمكوناتها مع قطعة من اللحوم المشوي، أو الدجاج المشوي، أو التونة بدون زيوتها، كما يمكنك الاستعانة بالحليب في السحور فقط مع 3 تمرات.

وتضيف استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن تناول كوب من اللبن خالي أو قليل الدسم مع ملعقة من الكركم، حيث يُساعدك على النوم بشكل جيد ويمنحك صحة ونشاط، نستمر على هذا النظام لمدة أسبوع، ثم نبدأ في الأسبوع الثاني بإضافة خل التفاح على الماء الدافئ بدلًا من عصير الليمون، وتناول سمكة السلمون أو التونة بدلًا من اللحم المشوي أو الدجاج.

اقرأ أيضًا.. رجيم كامل لتخسيس البطن والأرداف


وتوضح أنه يمكن الاستعانة بالخضار أو شوربة الخضار، وسلطة الخضروات المتنوعة، ووجبة السحور يتم إضافة القرفة على الحليب بدلًا من الكركم، وتناول الشاي الأخضر حيث يساعد هو والحليب والقرفة على حرق الدهون، فضلا عن تنوع وجبة ما بعد الإفطار ما بين اللحوم المشوية والخضروات والدجاج المشوي منزوع الجلد والدهون، والفلفل الأسود والكمون بدلًا من القرفة والكركم وذلك على مدار 4 أسابيع، يضاف إليهم الخس المفروم وبذور الكتان ستشعرين بأنك ترغبين في تناول كميات قليلة من الطعام مع حلول الأسبوع الثالث.

ads