الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير جديد.. أستاذ صحة عامة: موجة كورونا الثالثة عنيفة وتهدد الجميع.. فيديو

الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:50 م
هير نيوز

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة: إن الإجراءات الوقائية التي تنادي بها منظمة الصحة العالمية لاتزال كما هي، وكنا في بداية الأمر نجهل تلك التعليمات لأن الأمر كان جديد علينا، مشيرة إلى أنه من حسن الحظ وجود قنوات الاتصال والإعلام وأصبح المواطن يسمع كل يوم مرارا وتكرارا النصائح التي يجب عليه اتباعها والالتزام بها للوقاية من فيروس كورونا.

وتابعت:" يجب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية في كل مرة تقابل فيها أحدا أو تخرج من المنزل، أو تطهيرها باستخدام الكحول بنسبة تفوق الـ60%، مع ارتداء الكمامة في المقام الأول، وكل هذه الأشياء أصبحت متاحة للجميع بسعر زهيد".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي": "من الضروري التأكد من احتواء الكمامة على ثلاث طبقات ومصنوعة من القماش والتأكد من أنها ليست مغشوشة، وذلك للحاجة إليها في أمكان المواصلات العامة"، مشيرة إلى أن هناك ثغرات يتسلل منها فيروس كورونا ليصيب ضحيته، ومن أهم تلك الثغرات عدم التهوية الجيدة والازدحام الكثيف.

اقرأ كورونا.. حيل ربات البيوت لمواجهة كورونا.. «عزومات سطح المنزل» الأكثر تداولًا


وأوضحت الدكتورة مايسة شوقي، "من المتوقع خلال شهر رمضان ارتفاع نسبة الإصابة وذلك لتجول الكثير من المواطنين في الشوارع وترددهم على محال بيع الأطعمة والمشروبات والملابس"، مشيرة إلى أن الأطعمة التي تتعرض لدرجة حرارة عالية يستحيل على الفيروس الانتقال من خلالها.

ونصحت الدكتورة مايسة شوقي، المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة خصوصا مع الموجة الثالثة العنيفة التي تهدد الجميع.

ads