الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ مناهج يكشف أسباب إنهاء العام الدراسي لصفوف النقل (فيديو)

الإثنين 26/أبريل/2021 - 04:35 م
هير نيوز

قال الدكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس: إن قرار وزارة التربية والتعليم بإنهاء العام الدراسي له بعد تعليمي، وهو الحرص على تقديم التعليم المجمل ومراعاة متطلبات أولياء الأمور.

وأضاف الدكتور حسن شحاته، في تصريحات لــ برنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على فضائية الأولى: "قرار وزارة التربية والتعليم بإنهاء العام الدراسي لصفوف النقل آخر شهر أبريل، جاء في مصلحة صحة الطلاب".

وتابع: "المدراس تسهم في الحفاظ على صحة الطلاب من خلال تعليمات الوزارة بـ توفير ورقة امتحانية واحدة لجميع المواد، مع مراعاة عدم ذهاب الطلاب أكثر من مرة للمدرسة، للوقاية من الإصابة بكورونا خصوصا مع تزايد الاصابات في الموجة الثالثة".

وأشار إلى أن الشهادة الإعدادية مستمرة حتى آخر شهر مايو، والشهادة الثانوية أيضا، مؤكدا أن الوزارة تهتم بالتعليم قبل الاهتمام بعدد الامتحانات، والتي كانت عائقا أمام تحصيل الطلاب في السابق.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب شهادة الثانوية العامة


وأوضح أن الوزارة راعت وضع متطلبات للقرار قبل اتخاذه، ومن أهم تلك القرارات إجراء اختبار لشهر مارس، لاختبار الطلاب على جميع ما درسوه، وامتحان في إبريل، ما استوجب انتهاء الفصل، وتجميع درجات الشهرين، مما لا يحدث خللا في القضايا الأساسية للتعليم.

وأكد الدكتور حسن شحاته، أن الوزارة أعطت الحرية الكاملة لجميع الطلاب منذ بداية العام الدراسي بحرية الذهاب للمدرسة أو عدم الذهاب، مشيرا إلى أن التقويمات التي تمت شهريا كانت كافية لتقييم الطلاب وعليه تم إنهاء العام الدراسي.

ads