الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين كيجل.. ما فوائدها.. وكيف يمكنكِ ممارستها في المنزل؟

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 04:39 ص
تمارين كيجل
تمارين كيجل

تمارين كيجل للنساء هي عبارة عن تمارين رياضية تعمل على شد وتقوية عضلات الحوض، الذي تكون عبارة عن سلسلة من العضلات والأنسجة قد يؤدي ضعفها إلى مشاكل متعددة مثل عدم القدرة على التحكم في الأمعاء أو المثانة.

ونشر موقع "healthline" البريطاني للصحة، كل ما تريدين معرفته عن تمارين كيجل للنساء من حيث فوائدها وأهميتها وكيفية ممارستها في المنزل.

أهمية تمارين كيجل للنساء

كما تُساهم هذه التمرينات على معالجة ضعف الحوض للسيدات خاصة بعد الحمل والولادة والشيخوخة وزيادة الوزن.

كما تدعم عضلات قاع الحوض الرحم والمثانة والأمعاء، وإذا كانت العضلات ضعيفة فقد تنخفض أعضاء الحوض ويمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في سلس البول.


كيف يمكنك ممارسة تمارين كيجل للنساء في المنزل؟

في البداية يجب عليكِ إفراغ المثانة قبل القيام بتمارين كيجل كشخص مبتدئ، ثم يجب أن تجدين مكانًا خاصًا وهادئًا للجلوس أو الاستلقاء قبل ممارسة التمارين، وفي أثناء التدريب ستجدين أنه يمكنك القيام بها في أي مكان.

اقرأ أيضًا.. بالخطوات.. تمارين التأمل وسيلتك للتخلص من ضغوط اليوم


وعندما تبدئين في ممارسة تمارين كيجل لأول مرة يجب عليكِ شد عضلات قاع حوضك للعد حتى ثلاثة، ثم قومي بإرخائها للعد حتى ثلاثة، واستمر في ذلك حتى تنتهي من 10 عدات.

وعلى مدار الأيام العديدة التالية، تدربي حتى تتمكني من شد عضلاتك لمدة 10 مرات، ويجب أن يكون هدفك القيام بثلاث مجموعات من 10 عدات كل يوم.

ولكن يجب أن تحذري إذا شعرتي بألم في بطنك أو ظهرك بعد تمرين كيجل، فهذه علامة على أنك لا تمارسيها بشكل صحيح.

وأخيرا، لا تبالغي في تمارين كيجل فإذا كنت تضغطين على عضلاتك بجهد كبير، فإنها ستصاب بالتعب وتصبح غير قادرة على أداء وظائفها الضرورية.

ads
ads