السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يستجيب لشكاوى أولياء الأمور بشأن ورقة المفاهيم

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:14 م
هير نيوز

حالة من الاستهجان والاستنكار انتابت أولياء الأمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بسبب عدم قيام بعض المدارس بالسماح للطلاب باستخدام ورقة المفاهيم، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وزير التعليم يستجيب لشكاوى أولياء الأمور بشأن ورقة المفاهيم
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه مسموح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بإضافة مفاهيم معينة على ورقة المفاهيم والمصطلحات التي يصطحبونها في الامتحانات الشهرية، ومنع دخول الكتاب المدرسي.

وأشار إلى أن هناك بعض المدارس لم تسمح لطلاب الصف الأول الثانوي بذلك، وأكدوا  للطلاب أن كتابة أي معلومات على ورقة المفاهيم يعتبر غشًا مما أربك الطلاب في اللجان.

وفي السياق ذاته، استجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور.

وقام وزير التربية والتعليم بالرد على شكاوى أولياء الأمور والطلاب، بشأن قيام بعض المدارس الثانوية بمنع الطلاب من تدوين ملاحظات على ورقة المفاهيم.

وأكد "شوقي"، في تصريحات له عبر جروب "واتس اب"، أنه أرسل توجيهات للمديريات التعليمية بهذا الأمر، مضيفًا: "لقد أرسلنا تأكيد وتشديد لمديري المديريات مرة أخرى بالسماح للطلاب في الأول والثاني الثانوي بالدخول بورقة المفاهيم المطبوعة من نموذج الوزارة وعليها ما يضيفونه من معلومات.

وأكد وزير التربية والتعليم، إنه شدد على عدم سحبها منهم كما شددنا في الكتاب الدوري بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب شهادة الثانوية العامة


واشتكى عدد من أولياء والطلاب بالصف الأول الثانوي، من تعنت بعض المدارس الثانوية بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، بعدم تنفيذ قرارات الوزارة بالسماح للطلاب بالدخول بورقة المفاهيم.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات شهر أبريل، والتي بدأت اليوم الإثنين، وتستمر حتى يوم ٢٨ أبريل الجاري.

ads
ads