الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الإنجليزي والفلسفة والرياضيات

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:39 م
هير نيوز

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الثلاثاء، ثاني أيام الامتحانات الشهرية المجمعة ورقيًا داخل المدارس.

وانطلقت اليوم الإثنين، امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث تبدأ الامتحانات في الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10.30.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في 3 مواد مجمعة في ورقة واحدة، وذلك داخل لجان مؤمنة ومعقمة داخل المدرسة، مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وتعقد الامتحانات الشهرية، فيما درسه الطلاب من مناهج شهر أبريل، وذلك في مواد (اللغة الأجنبية الأولى 15 سؤال - الفلسفة والمنطق 10 اسئلة - الرياضيات 10 أسئلة).

وقررت وزارة التربية والتعليم، تزويد كل طالب بالصف الأول الثانوي، بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلًا عن الكتاب المدرسي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الدرجات التي يحصل عليها الطلاب في اختبار شهر أبريل في الفصل الدراسي الثاني تمثل 100٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختبار شهر أبريل.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه في حال عدم حصول الطالب على 25٪ من الدرجة العظمى للمادة أو 50٪ من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

كما وجهت الوزارة بالالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشأن امتحانات صفوف النقل الخاصة به أبريل فقط، مع إلغاء الامتحان الذي كان من المقررة عقده في شهر مايو، على أن يكون المنهج الدراسي المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تصدر بيان جديد بشأن امتحانات طلاب النقل


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

ads
ads