السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة تتهم زوجة مطرب شعبي شهير بالاعتداء عليها بالضرب

الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:34 م
هير نيوز

تُباشر النيابة العامة في الهرم التحقيق في اتهام فتاة لزوجة مطرب شعبي شهير، بالاعتداء عليها بالضرب، ما أسفر عن إصابتها بعدة جروح.

اعتداء زوجة مطرب شعبي شهير على فتاة
وكشفت التحقيقات أن الفتاة تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الهرم، ادعت فيه أن زوجة مطرب شعبي، اعتدت عليها وأصابتها بجروح وكدمات، بسبب خلاف حول شراء الملابس من محل بالهرم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وبيان صحتها.

وحدد القانون درجة مسؤولية الجاني حيث يفرض المشرع للاعتداء على سلامة الجسم المفضي إلى عاهة مستديمة عقوبة أشد من تلك المقررة للاعتداء على سلامة الجسم الذي يترتب عليه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يومًا (راجع المادتين 240 و241 من قانون العقوبات).

ويقرر للضرب أو الجرح عقوبة أقل شدة إذا لم تبلغ جسامة النتيجة إلى الدرجة المذكورة (المادة 242 عقوبات)، كذلك تشدد العقوبة على جرائم الاعتداء غير العمدي على سلامة الجسم إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو نشأ عن الجريمة إصابة أكثر من ثلاثة أشخاص (المادة 2442،3 عقوبات).

اقرأ أيضًا.. جيران قتيلة الحوامدية: "زوجها كان دايما يضربها"


ومن ناحية، فإن تحقق النتيجة الإجرامية بالفعل إذا كانت الجريمة غير عمدية شرط أساسي لمعاقبة المتهم إذ لا يتصور الشروع في هذه الجرائم أي لابد أن تقع جريمة المساس غير العمدي بسلامة الجسم في صورة تامة، وإذا كان الاعتداء على سلامة الجسم عمديًا فإن العقاب عليه يتطلب غالبًا تحقق النتيجة الاجرامية.

وبالفعل أيضًا لأن أغلب هذه الجرائم من الجنح ولم يضع المشرع نصًا خاصًا بشأن العقاب على الشروع فيها أما بالنسبة لجناية الجرح أو الضرب المفضي إلى عاهة مستديمة فإنه لا يتصور فيها الشروع إذا كانت هذه النتيجة الجسيمة غير مقصودة من الجاني وإنما جاوزت قصده، ولكن إذا ارتكب الجاني فعله عمدًا بقصد إحداث عاهة مستديمة بالمجني عليه ولم تحدث النتيجة لسبب خارج عن إرادته فهنا يسأل الجاني عن شروع إذا توافرت أركانه.

ads
ads