الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصناعات الغذائية: توافر جميع أنواع الخضر بالمجمعات والطماطم بـ 6.5 والبطاطس بـ5 جنيهات

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:13 ص
هير نيوز

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأكد المصيلحي على توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعا استهلاكيا، مشيرا الى أن تطوير الكثير منها وادخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها.
وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات وأفاد التقرير ان الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 6.5 والبطاطس ب5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنيه.

اقرأ أيضا.. أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ2.5 والبصل يسجل 5 جنيهات


وأفاد التقرير القادم أيضًا من قطاع التجارة الداخلية عن أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور وتم عرضه على الدكتور علي المصيلحي ان الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 ل5 جنيهات، لتباع في اسواق التجزئة من 3 جنيهات إلى 6.5 جنيه، وأكد التقرير الوارد أيضًا من سوق العبور أن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه الى 3 جنيهات لتباع تجزئة ب 5 جنيهات، وأشار التقرير الى ان الموز يخرج من اسوق بسعر يتفاوت من 5 إلى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 الى 12 جنيها والفراولة من 4 الى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 الى 10 جنيهات.

ads
ads