الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمطلقات.. لو اتقدم لك عريس إزاي تقولي لأولادك.. استشاري علاقات أسرية تُجيب

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 05:04 م
هير نيوز

تقع الكثيرات من المطلقات، في حيرة شديدة بسبب الطريقة التي يخبرن بها أبنائهن في رغبتهن في الزواج مرة أخرى، وربما بعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة لإخبارهم، خوفا من جرح مشاعرهم، وتظل المراة في حيرة من أمرها ولا تعرف إلى من تلجأ.

بوابة« هير نيوز»، تساعدك لو اتقدم لك عريس إزاي تقولي لأولادك؟ من خلال الدكتورة عزة زيان، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية والطب النفسي.

تقول استشاري العلاقات الأسرية والزوجية والطب النفسي، يجب أن تكون المرأة حريصة على عدم إحراج أبنائها وجرح مشاعرهم، وأن تخبرهم بأسلوب هادئ ورصين مليء بالعاطفة والمحبة، وأن تحاول إقناعهم أن الزواج لمصلحتهم ولمصلحتها، على الأقل ستتخلص من وصمة لقب مطلقة.

اقرأ أيضا.. للمطلقات.. حكم تاريخي من المحكمة الإدارية بشأن الولاية التعليمية


وتضيف الدكتورة عزة، أن الأم لابد أن تشرح لأبنائها أسباب اللجوء للزواج الثاني، بعد الطلاق من والدهم، وأن تحرص على طمأنتهم على أن الزواج سيوحدهم ولن يفرقهم، وأنها ستبادلهم نفس الحب والاهتمام، والحرص على إحداث التوازن بين زواجها وأولادها، في علاقتها بهم، وأن زوجها الجديد سيحبهم ويخاف عليهم، ويجب اختيار الوقت المناسب لإخبار الأبناء، وأن تتحدث مع الزوج الجديد قبل الأولاد.

وتوضح استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، أنه يجب أن يكون هناك ثقة بين الأم والأبناء، وأن تخبرهم بالحقيقة قبل الزواج، لعدم اتساع الفجوة بينهم، فضلًا عن محاولة معرفتهم بالزوج الجديد قبل الارتباط، والاستماع إلى رأيهم وأفكارهم حوله، ولابد أن يتقبله الأبناء لتعيش الأسرة في سعادة، مختلفة عن الزواج الأول.

ads