الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بنتي بتتفرج على أفلام إباحية فماذا أفعل؟».. أخصائية نفسية: «صاحبيها مش عيب»

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 07:52 م
بنتي بتتفرج على أفلام
بنتي بتتفرج على أفلام إباحية فماذا أفعل

«بنتي المراهقة بتتفرج على أفلام إباحية فماذا أفعل؟»، سؤال أصبح يتردد على ألسنة العديد من الأمهات اللاتي أُصبن بحالة صدمة حال رؤيتهن مشاهدة بناتهن للأفلام الإباحية.

بنتي بتتفرج على أفلام إباحية فماذا أفعل؟

وردت على هذا السؤال الدكتورة مها رمضان، أخصائية علم النفس، قائلة في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إن التقرب من الفتاة في فترة المراهقة هو الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة.

وأضافت أنه يجب أن تحتويها وتكون حنونة معها وتبتعد عن العنف تمامًا عند اكتشاف مشاهدة الفتاة لمواقع إباحية، وتابعت: "العنف يُسبب العناد والإصرار على الخطأ خاصة لأن فترة المراهقة هي فترة عناد واضطرابات نفسية وجسمية للبنات، فهي مرحلة مُتقلبة يمكن أن يحدث بها أشياء متعددة غريبة".

اقرأ أيضًا.. علاج العناد عند الأطفال.. طريقة تعامل الأمهات مع أبنائهن المشاكسين (فيديو)


حب الفضول في مرحلة المراهقة

واستكملت تصريحاتها قائلة: "الفتيات لديهن حب الفضول في مرحلة المراهقة بشكلِِ كبير فيحبون أن يكتشفوا أشياء جديدة ويُشاهدون ذلك خاصة فيما يخص الجنس، فهي تريد أن تعرف ما هو الجنس، وماذا يحدث في العلاقة الجنسية، ولذلك يكون من الضروري أن تفهم الأم وتوعّي ابنتها توعية جنسية علمية سليمة وتعطيها ثقافة جنسية بشكل مهذب وعلمي حتى لا تندفع وراء البحث عن ذلك".

مصاحبة الأم ابنتها

واختتمت: "يجب أن تكون الأم صديقة لابنتها قبل مرورها بفترة المراهقة فتكون قريبة منها حتى تتقبل الفتاة منها النصائح، وأيضًا يجب الحذر من الفراغ فهو سبب كبير في إدمان المواقع الإباحية للفتيات في سن المراهقة".

المراقبة بحذر

كما يجب أن تراقب الأم ابنتها ولكن من بعيد حتى لا تنفر منها مثل أن تعرف من هم أصدقائها ومع من تتحدث وما هي اهتماماتها فلا تكون الفتاة في سرية تامة، بل يجب أن تتابعها وتراقبها الأم من بعيد كما لا تترك الفتاة لمدة ساعات طويلة بمفردها في وقت فراغ بل يجب أن تشغل لها الوقت وخاصة بالرياضة، فهي شيء هام في تلك الفترة للفتيات، وأيضًا الاهتمام بالهوايات في تلك الفترة يكون هامًا جدًا، فيجب على الأمهات الاهتمام بالفتاة واحتوائها وتشجيعها على ممارسة الرياضة الهوايات المختلفة لشغل وقت الفراغ والحفاظ على نفسيتها متوازنة.

ads
ads