الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحظة تاريخية لنساء أمريكا.. كمالا هاريس ونانسي بيلوسي في مجلس النواب

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 10:26 م
لحظة تاريخية لنساء
لحظة تاريخية لنساء أمريكا.. كمالا هاريس ونانسي بيلوسي في مجل

في لحظة تاريخية لنساء أمريكا في السلطة ستحيط سيدتان لأول مرة برئيس أمريكي على منصة غرفة مجلس النواب بينما يلقي خطابًا في جلسة مشتركة لمجلس النواب. الكونجرس.

كمالا هاريس ونانسي بيلوسي في مجلس النواب


من المتوقع أن تركز تصريحات الرئيس بايدن على أول 100 يوم له في منصبه، ومقترحات البنية التحتية الشاملة التي كشف النقاب عنها وهجمات 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي. لكن هذه هي اللحظة التي تبدأ فيها الإجراءات رسميًا كرئيس لأكبر دولة في العالم.

وفقًا للبروتوكول، ستدعو نائبة الرئيس كامالا هاريس الإجراءات إلى الأمر، وستقوم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بتقديم السيد بايدن رسميًا إلى الكونغرس كرئيس لأول مرة. إنها لحظة تدوم بضع ثوان وعادة لا يشاهدها جمهور التلفزيون العالمي. لكنها ستكون ذروة الصعود الملحوظ لشخصيتين سياسيتين من منطقة خليج كاليفورنيا.

كلاهما تشكلت من التجارب السياسية لوالديهما - أحدهما ابنة عمدة مدينة كبيرة، والآخر ابنة ناشطين في مجال الحقوق المدنية. تم اختبار كلاهما من خلال سنوات من المقاومة من الهياكل الحزبية التي ألقت تاريخيًا حواجز على الطرق لإبطاء صعود ربة منزل سابقة ومحامي شاب طموح.

قالت باربرا بوكسر، السناتور السابق عن ولاية كاليفورنيا، التي عملت إلى جانب بيلوسي في مجلس النواب: "إنها تتحدث كثيرًا عن الدولة، والكثير عن جو بايدن، وهي تقول بالتأكيد الكثير عن المرأتين اللتين وصلتا إلى ذلك المكان". والتي شغلها هاريس في مجلس الشيوخ عندما تقاعدت.

يعتبر مساعدو هاريس ليلة الأربعاء علامة أخرى في فترة تاريخية بالفعل في تاريخ منصب نائب الرئيس والمرأة في السياسة، لكنهم يؤكدون أن جوهر عملها أكثر أهمية.

اقرأ أيضا.. «ماما نجوى».. بدأت من «الأرض» وحققت شهرتها مع «بُقلظ»

وقالت إتيان: "في أي وقت يكون هناك قرار كبير يجب اتخاذه في البيت الأبيض.. وعد الرئيس بايدن بأن تكون نائبة الرئيس الشخص الأخير في الغرفة"، في إشارة إلى كونها مرجعا نهائيا قبل اتخاذ أي قرار من قبل الرئيس.


ads
ads