الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة شلبي توضح دور «سياحة فن الطهي» في تعزيز الصناعات الأخرى

الخميس 29/أبريل/2021 - 07:56 م
هير نيوز

أكدت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، أن سياحة فن الطهي عنصرًا هامًا في إدماج متعة الأكل والسفر، يمكن لهذا النوع من السياحة دعم الاقتصاد من خلال تعزيز الثقافات والمساهمة في الصناعات الأخرى بما في ذلك الزراعة وتصنيع الأغذية.


غادة شلبي توضح دور «سياحة فن الطهي»
‎وأضافت "شلبي" أن سياحة فن الطهي تساهم في تعزيز إدارة المقاصد السياحية، والاستمتاع بتجربة الأطعمة والمأكولات والمشروبات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتراث وتاريخ كل دولة، كما ترتبط وتساهم في اقتصاد القطاعات المختلفة مثل: صناعة الأغذية، والزراعة.


وتابعت: "مسابقة شيف المستقبل، مبادرة لدعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومجموعة من الفنادق والمنشآت السياحية في مصر".

اقرأ أيضًا.. «الآثار»: 50 جنيهًا قيمة اشتراك طلاب المدارس لزيارة الأماكن الأثرية


‎وأشارت إلى أن هدف هذه المبادرة تيسير انتقال طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل وبناء قدرات وإمكانات الشباب المصرى وفقًا للمعايير الدولية لاستغلال كافة فرص العمل المتاحة بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.


واختتمت: "نجحت المسابقة في موسمها الثالث فى إشراك الشباب الذين نبنى عليهم آمالًا كبيرة فى تحقيق التنمية فى مصر وخاصة فى قطاع السياحة وإيجاد وظائف لائقة بهم".



ads