الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للعرايس.. نصائح لاختيار تصاميم غرفة نوم تُناسب شخصيتك..صور

الجمعة 30/أبريل/2021 - 03:05 م
تصاميم غرفة نوم تناسب
تصاميم غرفة نوم تناسب شخصيتك

مع اقتراب عيد الفطر نجد كثير من الفتيات يستعدّن لحفلات زفافهن، فالعيد موسم الأفراح، ولذلك نجد الكثير من البنات مشغولات الآن بتجهيزات الفرح، واختيار أثاث البيت واحتياجاتها.


واختيار غرفة النوم يعد من الأمور التي تحتار فيها الكثير من الفتيات، وهو ما يُساعدك فيه بوابة «هير نيوز» حيث تقدم نصائح لكل عروسة تُسهل عليها مهمة اختيار غرفة النوم، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، مع تشكيلة من أحدث تصاميم غرف النوم.


احرصي على اختيار ما يناسب شخصيتك؛ لأن غرفة النوم في المنزل هي ثاني أكثر الغرف خصوصية، لذا يجب أن تكون مريحة لمنحك وقتًا ممتعًا أثناء ساعات النوم أو مشاهدة التلفزيون.


يعتمد تصميم غرفة النوم بشكل أساسي على عوامل مثل عمر صاحبها، فإذا كان طفلًا، فإن السلامة تأتي أولًا، مما يعني أن تكون الأرضية المغطاة بأماكن تخزين لممتلكات الأطفال، كذلك يعتمد على حجم الغرفة فإذا كانت الغرفة عبارة عن غرفة نوم رئيسية فيجب أن تحتوي على العديد من قطع الأثاث.




إذا كانت غرفة النوم صغيرة، فإن الأثاث البسيط والألوان الفاتحة يمكن أن يجعلها تبدو أكثر اتساعًا، مع مناطق التخزين لتجنب الإزدحام يجب تحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى وحدات التخزين في غرفة النوم، إما كخزائن ملابس أو كخزائن لتخزين متعلقاتك، وإعطاء الغرفة مساحة أكبر وتوفير الأمان والترتيب.


ويجب أن تشتمل غرفة النوم على ضوء النهار الصناعي والطبيعي.

كما يعد تدفق الهواء في غرفة النوم أمرًا ضروريًا لتوفير الهواء النقي ولهذا يجب أن تكون هناك نافذة إن أمكن.


يجب وضع الديكورات الداخلية مثل المرايا لنشر مزيد من الضوء، ويجب أن تكون الستائر من طبقتين لتتناسب مع لون الجدار مع الداخل، وتجنب اختراق أشعة الشمس أثناء النوم.


بعد كل شيء، إنها غرفة نومك وتحتاج إلى إضافة جاذبيتك الشخصية من خلال اختيار طريقة تأثيث تجعلك تشعر بالراحة، لأنك تشعر بالراحة في خصوصيتك وستؤدي منطقة نومك إلى إنتاج المزيد في العالم الخارجي.


ads