الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قناة ماما بركة للطهي.. وصفات جديدة لكحك العيد في 10 دقايق

الجمعة 30/أبريل/2021 - 11:07 م
قناة ماما بركة للطهي..
قناة ماما بركة للطهي.. وصفات جديدة لكحك العيد في 10 دقايق

السيدة مبروكة يس علي، أو كما يطلق عليا الجميع “ماما بركة” هي سيدة مصرية بسيطة، تبلغ ٦٥ عاما.

قناة ماما بركة للطهي
تعلق قلبها بأواني الطبخ ووجبات الطعام منذ كان عمرها 15 عام فكانت تبدع في تجهيز الوجبات والاكلات في بيتها والمناسبات العائلية.

ماما بركة مثلها الأعلى كانت السيدة "منى عامر" صاحبة برنامج الطبخ على القناة الثالثة، وكانت تحلم دائمآ أن تصبح مثلها ويكون لها برنامجها الخاص، ولكن هذا الحلم لم يكن من السهل حتي التفكير به بعد تحملها مسؤلية أبناءها بمفردها.

وصفات جديدة لكحك العيد
ماما بركة لديها 3 أبناء تحملت مسئوليتهم بمفردها بالكامل بعد سفر زوجها وإبتعاده عن تحمل مسئوليتهم، وإستطاعت ان تربيهم لوحدها بمساعدة والدتها، وبعد وفاة والدتها منذ 3 سنوات دخلت في حالة نفسية ومرضية سيئة جدآ، ولم يخرجها من هذه الحالة إلا السعي وراء حلمها القديم وحبها للمطبخ.

وتقول ابنتها، أن ماما بركة أبدت رغبتها منذ عامين أن يكون لها برنامجها الخاص علي يوتيوب تعرض فيه فيديوهات لوصفاتها.

وتابعت: “في الأول مكناش واخدين الموضوع بجد، بس لما شوفنا أد ايه الموضوع ده بيسعدها، كملت معاها ومابقاش عندي هدف او حلم في الحياة غير اني احققلها حلمها.”

اقرأ أيضا.. حلويات رمضان 2021.. طريقة عمل البسيسة بخطوات سهلة وسريعة


وبمساعدة أبناء افتتحت ماما بركة قناة على اليوتيوب لتقوم بتعليم الجميع عن أصالة وجودة الطعام المصري. ولان جذورها صعيدية من بني سويف، فهي أيضا تقدم أكلات صعيدية، بالاضافة الي العادات والتقاليد الصعيدية.

ماما بركة عندها أحلام كتير، منها أن تكون صاحبة برنامج تليفزيوني، يعلم الاجيال الجديدة أسرار الطبخ القديمة، التي تساعدهم على تجهيز طعام بسيط ولذيذ بدون تكاليف باهظة "ست البيت المصرية تقدر تعمل الأكل بأقل الإمكانيات وتخلي شكله يشرف”، وتحلم انها تكون شيف عالمية، وهي مقتنعة بانه مهما كان عمرنا او ظروفنا، فلازم نسعي لتحقيق أحلامنا.

ads
ads