الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ« الحوامل».. ماذا يفعل المرافقون لكٍ عند استقبال مولود جديد؟

الأحد 02/مايو/2021 - 12:20 م
لـ« الحوامل».. ماذا
لـ« الحوامل».. ماذا يفعل المرافقون لكٍ عند استقبال مولود جدي

استقبال مولود جديد له احكام مختلفة، يجب ان تكون السيدات الحوامل على دراية بها، كما يجب عليها معرفة ماذا تفعل عند استقبال مولود جديد في لحظاته الأولى وأن توعي من سيرافقها خلال الولادة بهذا.

بوابة« هير نيوز»، توضح احكام استقبال مولود جديد من خلال الشيخ شعيب صقر، إمام وخطيب بوزارة الوقاف، حيث يؤكد انه لابد من استقبال الطفل بعد ولادته بالتكبيرات على ان تقول الأم لو في حالة من الإفاقة او مرافقيها،« الله أكبر.. ما شاء الله»، كما يجب الدعاء للمولود بالبركة، وأن يتلو من يستقبل المولود الجديد، بتلاوة الأذان في أذن المولود اليمنى، والإقامة في أذنه اليسرى، وحلق رأسه، والتصدق بوزن شعره من الفضة، كما يُستحب عمل العقيقة للمولود، وتسميته بالاسم الحسن، وختان المولود الذكر، كما يجب الاهتمام بتنشئته نشأة دينية صحيحة، وبتربيته، وتعليمه.

إقرأ أيضا
خناقات على «اسم المولود» خربت بيوت.. 3 حكايات من دفتر المُطلقات
https:www.her-news.com18755http://tempuri.org/tempuri.html

كما يوضح الشيخ شعيب صقر، انه يجب على الأسرة التهنئة بالمولود الجديد، بقوله،«بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره»، كما يرد الأب او الأم قائلًا،"بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيرًا ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا".

كما انه على المرأة أن تدعو قبل ولادتها، أو أثنائها، أو بعدها بما أحبت، ولا يوجد دعاء مخصوص، وإذا تعسرت في الولادة فتدعو الله لأن دعوة المضطر مستجابة.

ads