الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"حياة كريمة" تمنح الست فاطمة محل عطارة للتغلب على ظروف الحياة| فيديو

السبت 01/مايو/2021 - 06:36 م
هير نيوز


في إطار دوره الاجتماعي والمجتمعي، يقوم برنامج «حياة كريمة» المذاع علي فضائية «dmc»، برصد الحالات الأكثر احتياجا في محافظات الجمهورية، حيث يقوم البرنامج بمساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى بداية مشاريعهم الخاصة التي تؤمن لهم الحياة الكريمة وتجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع.

وقامت الإعلامية دهب غريب مقدمة البرنامج، بزيارة حالة اليوم المستهدفة الست "فاطمة" من المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية.

- قصة الحالة المستهدفة من البرنامج على لسان الجيران

قال أحد جيران الست "فاطمة" إنها سيدة مكافحة ولديها 3 من الأطفال تسعي لتوفير حياة كريمة لهم ومصدر رزق ثابت.

وقالت إحدى جيرانها، إن الست فاطمة تتسم بالهدوء والطيبة وحب جميع الجيران، بالإضافة إلي إصرارها علي توفير لقمة عيش لأبنائها، مشيرة إلي أنها تعاني من ظروف معيشية واجتماعية صعبة للغاية .

 اقرأ أيضاً: وزير التنمية المحلية: مشروعات التعليم تحتل الصدارة في «حياة كريمة»


وقال آخر إن الست فاطمة تقوم بالعمل لدي للغير من أجل توفير مصدر رزق لها في حين أن زوجها لا يعمل ووالدتها مريضة وجليسة الفراش

- حياة كريمة تفاجئ الست فاطمة

وروت الست "فاطمة" تفاصيل حياتها الاجتماعية قائلة: "في البداية كنت أسكن في محافظة أسيوط، وسبب استقراري في المحلة بسبب العمل لتوفير حياة كريمة البنائية تلبي احتياجاتهم".

وتابعت قائلة: "القرية التي كنت أسكن فيه والصعيد بصفة عامة يعاني من نقص خدمات التعليم وغيرها من الخدمات الأخري، وإن كانت بدأت حركة تنمية خلال السنوات الماضية".

وفي مفاجأة من برنامج «حياة كريمة» قدم للست "فاطمة" مشروعًا عبارة عن محل بالإيجار مدفوع لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلي البضاعة الخاصة بمحل العطارة لتكون بداية مشروع ومصدر رزق كريم للسيدة .

ويقدم البرنامج ياسين الزغبي ودهب غريب، ومن إخراج أحمد عساف ووليد ناجي، والمنتج الفني بلال الطراوي وهيثم أبوعقرب ومديرا التصوير عمر صلاح وبشوي ناصر، ومن إعداد هبة عادل ومحمد إسلام أبو الخير ومصطفى شيتوس، ومن مونتاج أدهم أبوطالب وحازم جابر وعمرو السنهوري

البرنامج يتم تصويره في معظم محافظات الجمهورية، ويبحث عن الحالات التي تحتاج الى مساعدة لبداية مشروعها الخاص، وقد أعلنت المبادرة أنه يمكن للراغبين في الظهور في البرنامج التواصل مع المبادرة عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي.

ads