الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشهيدة الحية.. مايا مرسى ترسل برقية للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد للاطمئنان على صحتها

الأحد 02/مايو/2021 - 01:11 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أرسلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة برقية إلى المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، للاطمئنان على صحتها، متمنية لها الشفاء العاجل وموفور الصحة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي فى البرقية عن خالص تمنياتها القلبية بالشفاء العاجل للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، متمنية من الله أن يحفظها وأن يشملها بعنايته.

يذكر أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد طبقا لمصادر إعلامية جزائرية قد أصيبت بفيروس كورونا، حيث نقلت إلى مستشفى مصطفى باشا في العاصمة الجزائرية، وقال مقربون من بوحيرد إن حالتها مستقرة ولا تدعو للقلق، مشيرين إلى أنه يُنتظر أن تغادر خلال ساعات بعد تحسن وضعيتها الصحية.

اقرأ أيضا.. جميلة بوحيرد بعد إصابتها بكورونا: سلامي لكل الشعب الجزائري والعربي


وكانت أصيبت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعى، فى العاصمة الجزائر، وفقا لموقع سبق الإخبارى الجزائرى، مشيرا إلى أن حالتها الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

وتعد جميلة بوحيرد من المناضلات اللاتي أسهمن بشكل مباشر في الثورة الجزائرية على الاستعمار الفرنسي لها، في منتصف القرن العشرين، فحاربت الاستعمار حتى أصبحت المطلوبة رقم واحد لدى الفرنسيين.

ولُقّبت بـ"الشّهيدة الحيّة"، حيث انضمّت جميلة بوحيرد وهي في العشرين من عمرها إلى "جبهة التحرير الوطني" الجزائرية عند اندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار في عام 1954.

ads
ads