الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة هند رشاد مهنئة الأقباط بعيدهم: الشعب المصرى نسيج واحد ولن ينال أحد من وحدتنا

الأحد 02/مايو/2021 - 02:32 م
النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد

نأت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والإخوة الأقباط، بمناسبة الإحتفال بعيد القيامة المجيد، قائلة:" الشعب المصرى لحمة واحدة وقف صامدا أمام المؤامرات والمخططات وأثبت للعالم كله أن النسيج الوطنى واحد.

وأضافت رشاد، الوحدة الوطنية تتجسد فى الدولة المصرية، فالجميع يحمل على عاتقه حماية الوطن، وتحقيق النهضة المستدامة، والجميع شريك فى النجاح وتحمل المسئولية ولا فرق بين أحد، والشعب المصرى أثبت على مر التاريخ أنه نسيج واحد، وأن من يحاول أن ينال من هذه المسألة لن ينجح ولن نسمح له بذلك، والأيام أثبتت ذلك على الأرض بالواقع العملى.

اقرأ أيضا.. رئيس البرلمان مهنئًا البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد: عرفناكم مثالًا يحتذى في الوطنية


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن شعب مصر العظيم مسلمين ومسيحيين، يحمل على عاتقهم حماية الوطن ويقف صفًا واحدًا في مواجهة المؤامرات التي تحاك به من قبل قوى الشر والظلام، ويعيش الجميع كأسرة واحدة يجمعهم حب الوطن

وكان البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس صلوات قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور محدود، ونظرًا لظروف الجائحة ومراعاةً لكل الإجراءات الاحترازية الواجبة، وعدم التجمعات.

وفى وقت سابق، اعتذرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن أى استقبالات سواء يوم العيد أو قبله، مقدرين مشاعر وتهنئة ومحبة الجميع، كما أعلنت عن عدد من الضوابط والإجراءات الواجب اتباعها للمشاركين فى صلوات قداس عيد القيامة فى الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.

جدير بالذكرأن الكنيسة الأرثوذكسية والأسقفية والكاثوليكية والطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد والذى يبدأ اليوم الأحد حيث يتذكر فيه قيامة المسيح من بين الأموات بعد 3 أيام من صلبه وموته كما هو مسطور فى العهد الجديد.
ويأتى عيد القيامة فى نهاية أسبوع الآلام والذى يبدأ بأحد الشعانين أو أحد السعف وهو ذكرى دخول المسيح للقدس ويحتفل به الأقباط الأرثوذكس هذا العام يوم 25 أبريل المقبل ويستمر هذا الأسبوع حتى ما يعرف بسبت النور.

ads