الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للنساء فقط..4 أسباب تؤدى إلى الإصابة بـ آلام المفاصل.. تعرفي عليها

الإثنين 03/مايو/2021 - 12:52 م
أسباب تؤدي الي الإصابة
أسباب تؤدي الي الإصابة بـ آلام المفاصل

آلام المفاصل كابوس يطارد النساء خلال المراحل العمرية المتأخرة خاصة في مرحلة ما بعد سن الخمسين ويزدد الآم مما يجعل المريضة تبحث عن ايجاد علاج فعال يخلصها من هذا المرض اللعين
وهناك أيضًا أسباب جينية لألم المفاصل، مثل التهاب المفاصل الصدفي، الذي يصيب الأشخاص المصابين بالصدفية، أو التهاب المفاصل الذي ينجم عن عدوى.

وفقا لموقع woman، يعد إصابة أي جزء من الجسم، الخلايا المصابة ترسل مواد كيميائية ونبضات إلى الجهاز العصبي المركزي، وينقلها الجهاز العصبي المركزي إلى الدماغ.

مستوى النبضات التي نشعر بها وكمية المواد الكيميائية المنبعثة تتفاوت بشكل كبير، لذا فإن شدة الألم التي نمر بها تختلف من شخص لآخر.


أسباب ألم المفاصل عند السيدات هي:

1- ألام الظهر

آلام أسفل الظهر هي أكبر سبب للإعاقة في جميع الفئات العمرية، وتشير التقديرات إلى أن ثمانية من كل 10 أشخاص سيعانون من آلام الظهر في مرحلة ما. ذلك لأن الظهر قيد الاستخدام باستمرار ومستمر ؛ لا يرتاح. حتى عندما تكون جالسًا مسترخيًا، ستكون هناك درجة من التوتر في ظهرك. الوقت الوحيد الذي يستريح فيه هو عندما تكون نائمًا.


2- آثار العمل


الوظيفة التي تقوم بها لها تأثير كبير. إذا كنت عاملة يدوية تقومي بالكثير من الرفع الثقيل، فإن هذا العمل الشاق المتكرر يزيد من المخاطر. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون عدم الحركة أكثر من اللازم أيضًا مشكلة.

يتكون الجهاز العضلي الهيكلي من العظام والمفاصل، التي يمكن أن تتآكل بسبب الحركة المتكررة. أيضا عدم الحركة، يمكن أن تحافظ على نظام الهيكل العظمي لديك إلى حد ما، ولكن إذا لم يتم استخدام عضلاتك، فإنها ستصاب بالضمور وستصاب بمشاكل عضلية قد تسبب الألم وتقييدًا في الحركة وانخفاض في الحركة.

3- الوزن الزائد

تشير الدراسات بوضوح إلى أن تقليل الوزن يقلل من مخاطر الاضطرابات العضلية الهيكلية، وخاصة هشاشة العظام في الوركين والركبتين. هناك أسباب لألم المفاصل لا يمكنك فعل أي شيء حيالها، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل الصدفي، والتي ولدت بها، ولكن يمكنك التأثير على وزنك.


4- عدم ممارسة الرياضة

يمكنك تخفيف الكثير من ألام المفاصل بممارسة الرياضة، التي تعمل على زيادة تدفق الدم ويجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية التي تحتاجها.


الوقاية من ألام المفاصل

-يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على فيتامين D، الكالسيوم والأوميجا 3. لأن نقص فيتامين د يسبب ألم في المفاصل.

- يجب تجنب الأطعمة المسببة للالتهابات، مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر واللحوم المصنعة.

- تناول زيت كبد السمك المفيد للمفاصل ولقلبك وهضمك.

- الابتعاد عن الإجهاد والتوتر المسببان لألم المفاصل، وذلك عن طريق العلاج المعرفي السلوكي، والاسترخاء والتأمل.




ads
ads