الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هترتاحي قبل العيد».. إليكِ أيسر الطُرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية في البيت

الإثنين 03/مايو/2021 - 01:48 ص
تنظيف الأجهزة الكهربائية
تنظيف الأجهزة الكهربائية

تستعد كل سيدة لاستقبال العيد بتنظيف كل ركن من أركان البيت، ومن أكثر الأماكن التي تحتاج لوقت وجهد، هي المطبخ، لما يحتويه على العديد من الأجهزة الكهربائية، فكل جهاز له طريقة خاصة في تنظيفه.

أفضل طرق تنظيم الأجهزة الكهربائية
وتقدم خبيرة التدبير المنزلي الأمريكية "ليزلي ريتشل"، طُرق تنظيف الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ بأسرع وقت، وأقل مجهود.

الفرن
يُعد الفرن من أصعب الأماكن التي يمكن تنظيفها، لتراكم الدهون المحترقة بداخله، ولكن يُمكنكِ تنظيفه بعمق وفي زمن قياسي باستخدام صودا الخبز المخلوط بالماء الساخن، والخل الأبيض.

على أن يكون تنظيفه في المرحلة الأولى بصودا الخبز "الكربوناتو"، ثم بالخل الأبيض، على أن يتم رشه بالخل المُخفف في بخاخة، كل نصف ساعة، لمدة يوم كامل.

غسالة الملابس
صبي كوب من الخل في مكان وضع المسحوق في الغسالة، وشغليها على أقصى درجة سخونة لدورة كاملة، وامسحيها من الخارج بقطعة قماش مُبللة، ولتتركي الغطاء مفتوح لتجف لمنع تكون العفن الفطري.

الثلاجة
أفضل مكون لتخليص الثلاجة من أي روائح كريهة، هو صودا الخبز، فقط اغمسي قطعة قماش مُبللة بمسحوق صودا الخبز، وامسحي بها كل جزء بالثلاجة

الخلاط
يمكنكِ وضع كل قطع الخلاط في غسالة الأطباق إن وجدت، ما عدا الموتور يمكنكِ تنظيفه بقطعة قماش مُبللة بالخل.

وإن لم تتوافر غسالة الأطباق يمكنك غسلها بفرشاة الأواني.

الميكروويف
ضعي في الميكروويف كوب مملوء بعصير الليمون، وشغليه حتى يصل الليمون لدرجة الغليان، فالبخار المتصاعد منه سيقضي على أي روائح أو أو أوساخ، وسيعقمه.

ويمكنكِ بعد ذلك تمرير قطعة قماش جافة بكل أركان الميكروويف.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على الأعمال المنزلية المناسبة لأعمار الأطفال


غسالة الأطباق
الخل الأبيض يُعد أفضل مكون طبيعي لتنظيف غسالة الأطباق، فيمكنكِ وضع مقدار منه في المكان المخصص للمنظف، وتشغيلها دورة غسيل وهي فارغة.

ويمكنك بعد ذلك تجفيفها بقطعة قماش جافة وتنظيفها جيدًا.

ads