الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«ربات البيوت».. إزاي تنظفي وترتبي المطبخ بسرعة؟

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:26 ص
هنا عزوز، خبيرة ترتيب
هنا عزوز، خبيرة ترتيب المطابخ

تحتار الكثير من ربات البيوت في تنظيف المطبخ وترتيبه بسرعة لتوفير الوقت والجهد، وبعض يقضين يومًا كاملًا في تنظيف وترتيب المطبخ، لكن هناك وسائل وطرق تساعدك على إنجاز مهامك بسرعة فائقة ودون الشعور بالتعب أو بذل مجهود كبير.

ازاي تنظفي وترتبي المطبخ بسرعة
بوابة «هير نيوز»، تساعدك على كيفية تنظيف وترتيب المطبخ في وقت قياسي، من خلال هنا عزوز، خبيرة ترتيب المطابخ.

قالت "هنا"، إنه يجب أولًا الحفاظ على نظافة المطبخ أولا بأول، « أغسلي الأطباق ورتبيهم في أماكنهم الصحيحة»، فضلًا عن إزالة القمامة لتفادي الفيروسات والميكروبات في المطبخ، كما يجب الحرص على تنظيف الحوض، فضلًا عن تنظيف البوتاجاز، بواسطة إسفنجة مبللة بسائل غسيل الأطباق، كما يجب تنظيف خزائن المطبخ، ورش الخزانات أو الأدراج، بمنظف الأسطح، ووضع القليل من المنظف على قطعة قماش قبل البدء بعملية التنظيف.

وتضيف خبيرة الترتيب: يجب استغلال الأمثل للمساحات، كما يجب عليكي استخدام البرطمانات في حفظ الأغراض ومستلزمات الطهي بدلًا من وضعها في أكياس، ومسح الأرضية.

وتابعت: كما يجب سحب الأجهزة الكهربائية بهدف المسح لمسافات قريبة، ابدأ في تلميع الأسطح من حولك باستخدام فوطة مبللة بالماء والمطهر ثم فوطة أخرى جافة.

اقرأ أيضًا.. لجمالك ونظافة بيتك.. اكتشفي فوائد صودا الخبز


وتوضح هنا عزوز، أنه يجب تنظيف المطبخ بشكل يومي، وأسبوعي، حيث قومي بتنظيف، الميكروويف، وسخان المياه، والبوتاجاز، وماكينة القهوة والغسالة بشكل أسبوعي، كما يمكنكِ استخدام سلال الفاكهة المعلقة، وسلال الطاسات المعلقة لتكون مرتبة، واستخدام حوامل الكوبايات والأطباق، والحرص على نظافة ومسح السيراميك بشكل يومي حتى لا تتراكم الدهون.