الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنشيتش تتأهل لربع النهائي بعد انسحاب أنس جابر من بطولة مدريد للتنس

الإثنين 03/مايو/2021 - 10:08 م
 السويسرية بليندا
السويسرية بليندا بنشيتش


تأهلت السويسرية بليندا بنشيتش اليوم الإثنين 3 مايو 2021، لربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة عقب انسحاب منافستها، التونسية أنس جابر، بسبب إصابة في الساق اليمنى وذلك بعد مرور ساعة ونصف من المباراة.



 بليندا بنشيتش

وفازت السويسرية  بليندا بنشيتش بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-6 «7-2» وكانت متقدمة أيضا في المجموعة الثانية بنتيجة 4-3 قبل أن تنسحب جابر من المباراة بسبب إصابتها في عضلات الفخذ الخلفية بالساق اليمنى أثناء محاولتها اللحاق بالكرة.

ويذكر أن التونسية أنس جابر، قد وصلت إلى الدور ثمن النهائي لبطولة مدريد المفتوحة للتنس،بعد فوزها على الأمريكية، سلوان ستيفنس، بمجموعتين لواحدة.

بحيث تمكنت ستيفنس من حسم المجموعة الأولى لصالحها، بواقع 6-4، إلا أن أنس جابر عادت بقوة في المجموعة الثانية، وفازت بها بسهولة بالغة، بنتيجة 6-1 ، وواصلت تفوقها في المجموعة الثالثة الفاصلة، وحسمتها بـ6-3.

فيما تواجه  بليندا بنشيتش في الدور ربع النهائي الفائزة في المواجهة ما بين الإسبانية باولا بادوسا واللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا.

كفيتوفا تطيح بكورديميتوفا
في سياق متصل حققت التشيكية بيترا كفيتوفا مفأجاة بالفوز على الروسية فيرونيكا كورديميتوفا في بطولة مدريد للتنس، لتتأهل إلى ربع النهائي.

وتمكنت كفيتوفا صاحبة الـ 31 عامًا المصنفة رقم 12 في الترتيب العالمي للاعبات التنسالمحترفات حسم المباراة أمام كورديميتوفا صاحبة 24 عامًا المصنفة رقم 28 عالميا بواقع 6 -3 و4 -6 و6-4.

اقرأ أيضاً: أنس جابر تواصل تألقها بصعودها لربع نهائي فولفو تشارلستون للتنس


وستواجه الروسية في ربع النهائي الفائزة في المباراة بين المصنفة الأولى عالميا، الأسترالية آشلي بارتي، وبطلة بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس» الأخيرة، البولندية إيجا سوياتيك.
تقام البطولة في العاصمة الأسبانية مدريد وهي الثامنة في دورات الأساتذة أو بطولات الماسترز، وتلعب المباريات في ملعب مدريد أرينا المغلق والذي يسع لحوالي الـ 15.000 متفرج، وهو من فئة الملاعب الصلبة، وأما عن قيمة الجوائز المالية فتبلغ 2,450,000 دولار.