السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصاحبات البشرة الدهنية.. طرق العناية ببشرتك قبل العيد

الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:37 م
طرق العناية ببشرتك
طرق العناية ببشرتك قبل العيد

مع اقتراب عيد الفطر تبدأ كل فتاة في تكثيف العناية ببشرتها، والبحث عن حلول لأي مشاكل تقابلها، وأحيانا تجد بعض الفتيات نفسها تعاني من المسام المفتوحة، الزيوت الزائدة، اللمعة في منطقة الجبين والأنف، والحبوب المزعجة، وذلك نتيجة انسداد المسام وانحباس البكتيريا والخلايا الميتة داخل الجلد، مما يجعلها تبحث عن أفضل وأسرع الحلول قبل العيد.

إذا كنت تعانين من هذه المشكلات، إذن فأنت من صاحبات البشرة الدهنية، التي تحتاج إلى عناية خاصة لكونها من أكثر أنواع البشرة تعرضا لهذه المشاكل الجلدية التي تتفاقم أضرارها خلال الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة في الجو.

"هير نيوز" تقدم لكِ طرق المحافظة على بشرتك الدهنية، لتستمتعي ببشرة خالية من أي عيوب خلال العيد.

اقرأ أيضًا..


البشرة الدهنية والبشرة المختلطة

يقول ""محمود كمال" خبير تجميل: في البداية لابد من التفرقة بين نوعين من البشرة، لكي نتبع الطرق السليمة في رعايتها والاهتمام بها، وذلك لان الكثيرات لا تعرفنا الفرق بين البشرة الدهنية والبشرة المختلطة، فالبشرة الدهنية هي التي تعاني صاحبتها من إفرازات زيتية ودهنية بشكل مستمر ويومي في كامل مناطق الوجه، أما المختلطة في هي التي تعانى صاحبتها من افرازات في المنطقة المحيطة بالجبين والأنف والذقن، أما باقي المناطق فتكون إما عادية أو جافة.

كيف أهتم ببشرتي الدهنية قبل العيد؟

يجيب كمال على هذا السؤال قائلا: هناك روتين خاص لابد من اتباعه للحفاظ على نضارة بشرتك الدهنية في الصيف، وذلك من خلال عدة خطوات، هي:
-الاهتمام بغسل الوجه، فالبشرة دائما في فصل الصيف تفرز دهون حتى لو كانت بشرة عادية، لذا لابد من تنظيفها وغسلها جيدا مرتين في اليوم صباحا ومساء، أما البشرة الدهنية فلابد من تنظيفها كل ساعة على الأقل، لأنها تحتاج لتنظف الدهون، فلو تراكمت الأتربة تتراكم علي مسام البشرة تجعلها عرضة لتكوين حبوب.
-استخدم مرطب خاص، حيث أن قلة الترطيب تسبب الجفاف، وتحفز البشرة على إفراز الدهون، مما يعرضها للتقشير.
- في حال التعرض للشمس، لابد من استخدام واقي من الشمس بصورة يومية، وحسب المدة اللي يعطيها الواقي، فهناك أنواع لابد من تنظيفها كل ساعتين.

ads
ads