الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة سلوى أبو الوفا: توقيت قرارات الحكومة لمواجهة كورونا "مناسب"

الخميس 06/مايو/2021 - 03:27 م
النائبة سلوي أبو
النائبة سلوي أبو الوفا

ثمنت النائبة سلوى أبو الوفا، عضو مجلس النواب، قرارات الحكومة الأخيرة لمواجهة فيروس كورونا والمقرر تطبيقها بدءًا من اليوم ولمدة أسبوعين، مؤكدة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" الحكومة تتعامل بشكل عملي وواقعي مع أزمة كورونا وجاءت في توقيت مناسب، وذلك للسيطرة والحد من إنتشار فيروس كورونا في ظل التوازن بين مصلحة تامواطنين واقتصاد الدولة.

وطالبت النائبة سلوى أبو الوفا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حتى نتتجاوز الموجة الثالثة من انتشار وباء كورونا الشرسة حيث زيادة عدد الاصابات والوفيات مطالبة بضرورة تحصيل الغرامات الفورية المقررة علي منع ارتداء الكمامة والتي تقدر بـ50 جنيها. 

اقرأ أيضًا..


وطالبت النائبة سلوى أبو الوفا رؤساء الأحياء والمسئولين بالمحليات بضرورة المرور والتفتيش والرقابة على المحلات والكافيهات والمولات والتأكد من التزامها بالقرارات التي أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.
وحثت أبو الوفا المواطنين بالتسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للصول علي التطعيم قائلة: هو الوسيلة الوحيدة للحد من إنتشار الفيروس بالإضافة إلي الإجراءات الاحترازية.

وجاءت قرارات رئيس الوزراء، التي أعلن عنها في المؤتمر الصحفي، أمس الأربعاء، والمقرر تطبيقها اليوم لمدة اسبوعين قابلين للتجديد كالآتي:

- غلق المطاعم والكافيهات من 9 مساءا ومتاح خدمة الدليفري فقط بعد الساعة التاسعة.
- حظر الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات والأفراح وما مثل ذلك.
- إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء القادم 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، مع مراعاة الغلق الكامل للمنشآت العامة وحظر إقامة أي فاعليات أو احتفالات.
- صلاة العيد يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة مع حظر اصطحاب الأطفال أثناء الصلاة.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمر صحفي آخر قبل نهاية مدة الأسبوعين لبحث مد هذه القرارات لمدة أطول.

ads
ads