السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدًا عن صالونات الحلاقة.. قصي شعر طفلك في منزلك

الخميس 06/مايو/2021 - 08:07 م
قص شعر الطفل في البيت
قص شعر الطفل في البيت

مع انتشار فيروس كورونا وإغلاق صالونات الحلاقة وتخوف الأمهات من الذهاب إلى مراكز التجميل، لمنع انتقال العدوى لأطفالهن، ومع اقتراب عيد الفطر، تبحث الكثير من الأمهات عن الطرق الصحيحة لقص شعر أطفالهن، وبعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة.

قصي شعر طفلك في منزلك
بوابة «هير نيوز»، توضح خطوات قص الشعر للأطفال الذكور في منزلك دون الذهاب لمراكز التجميل، من خلال الدكتور محمد رفعت، طبيب الأطفال.

حيث يؤكد "رفعت"، على أنه يجب على الأم أولًا تنظيف شعر طفلها، باستخدام الشامبو المناسب، وتنشيفه بشكل جيد، باستخدام منشفة قطنية جيدة، ووضع منشفة أخرى حول عنقه بالكامل لتفادي سقوط الشعر به، وجلوس الطفل على كرسي مناسب، وأمام مرآة، كالتي في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل.

ويضيف استشاري الأطفال، أنه يجب البدء في قص الشعر من أسفل الرأس، وليس من أعلى باستخدام أدوات خاصة ونظيفة ومعقمة، كما يجب رش بعض المياه على الشعر خلال قصه، فضلًا عن رش المرطبات واستخدام المشط والمقص معا، فضلًا عن البدء من الجزء الخلفي السفلي، مرورًا لأعلى، كما يجب وضع الشعر الموجود بالجزء العلوي للرأس بين أصبعيكِ وقص ما يخرج منهما، إذا كنتِ تستخدمين الطريقة التقليدية وهي المقص والمشط.

ويشير إلى أنه يجب استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية، خلال رحلة قص الشعر حيث أنها تضفي لمعانًا وجمالًا على شعر الطفل، وأيضًا البدء بقص الشعر من الجزء الخلفي السفلي مرورًا بالأعلى، كما يجب أن يكون الطفل ثابتًا ولا يتحرك خلال قص شعره، كما يجب أن يختار الطفل طريقة قص شعره لكن مع البعد عن الطرق غير الصحيحة في قصات الشعر حتى لا ينزعج منه أقرنائه.

اقرأ أيضًا.. أفضل 10 طرق لـ علاج تغير لون الأسنان.. تعرفي عليها


كما أنه خلال قص شعر طفلك في المنزل، أحرصي على تقسيم الشعر إلى جزئين، وقومي بقص الشعر حول الأذنين، بعد الجزء الخلفي لتحافظين على ثبات طفلك وهدوءه، والحرص على قص الوجه الأمامية من شعر طفلك، بشكل تدريجي.

ads
ads