الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بث مباشر| صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

الجمعة 07/مايو/2021 - 11:38 ص
هير نيوز


بدأت منذ قليل شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة تحت عنوان “فضل ليلة القدر.. وصدقة الفطر”.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع خطبة اخر جمعة في رمضان، نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

ونبهت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة، مع الثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري وفهمهم المستنير للدين وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

مساجد جديدة في اخر جمعة في رمضان
وأعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 5 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى تاريخه (1401) مسجدًا، منها (1306) مسجدًا جديدًا إحلالًا وتجديدًا،و(95) مسجدًا صيانةً وترميمًا.

والمساجد التي سيتم افتتتاحها هي..

مديرية أوقاف مرسى مطروح
عمرو بن العاص- الحمام

خالد بن الوليد- الحمام
التيسير- الحمام

العامر – الحمام

مديرية أوقاف الأقصر

الرحمن الرحيم بالمهيدات- العديسات قبلي بمركز ومدينة الطود

من جهة أخري كشف نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد والقرآن الكريم، عن أن صلاة عيد الفطر المبارك قائمة في جميع مساجد الجمهورية التي تقام فيها صلاة الجمعة".

وأضاف: "صلاة العيد تؤدى بنفس ضوابط صلاة الجمعة والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي وغلق دورات المياه وارتداء الكمامة وعدم فتح الأضرحة وعدم اصطحاب الأطفال خلال صلاة العيد".

وشدد على المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة عيد الفطر المقبلة ".


اقرأ أيضًا..



وكان الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أكد أن صلاة العيد ممنوعة في الساحات هذا العام، لأن الساحات مفتوحة ومتسعة، وقد تشمل ازدحام كبير، يصاحبه وقف السيولة المرورية، خلاف أن تطبيق الإجراءات الاحترازية أمر صعب للغاية في الساحات.

وحذر من اصطحاب الأطفال إلى صلاة العيد، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، خاصة أنه من الصعب السيطرة عليهم.

ads
ads