الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملخص الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2| إحباط محاولة لاغتيال الرئيس السيسي.. و«الداخلية» تجهز لملحمة الواحات

الجمعة 07/مايو/2021 - 11:17 ص
مسلسل الإختيار
مسلسل الإختيار

بدأت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2 بعودة إرهابي سيناء إلى معسكراتهم منهكين يحملون جثث زملائهم عقب فشلهم في الاستيلاء على كمين البرث، وذلك بعد الملحمة الأسطورية التي سطرتها قوات الجيش المسؤولة عن تأمين الكمين بقيادة العقيد أحمد صابر منسي، ونقلت الحلقة لقطات حية من جنازة الأخير.

ومن ناحية أخرى يصل التكفيري عماد عبد الحميد "عابد عناني" والذي يحمل اسم حركي وهو "الشيخ حاتم"، مع العناصر التكفيرية والذي ينوي إنشاء تنظيم جديد إلى صحراء مصر الغربية، قاصدًا الوصول إلى كرداسة لإقامة ولاية إرهابية، تكون قاعدة لغزو مصر.

وفي تلك الأثناء يتلقى الضابط زكريا - كريم عبد العزيز، معلومات عن شقة بمنطقة صقر قريش بالمعادي يستخدمها الإرهابيون لتخزين العبوات الناسفة، ويتمكن من رصد سيارة تحمل عبوة ناسفة محملة من شقة صقر قريش، ويتحرك بصحبة يوسف "أحمد مكي" إلى السيارة ويتحركان خلفها، ويتم القبض على سائق هذه السيارة بعد وصوله أمام أبراج النايل تاورز المستهدف تفجيرها، وتأتى معلومات بأن هذا الشخص أجرى مكالمة هاتفية مع إرهابي آخر متواجد في نفس المكان، ويحدد يوسف هوية الشخص الآخر ويتم القبض عليه قبل إطلاق الرصاص على الضباط.

اقرأ أيضًا..

حلقة 24 مسلسل الاختيار٢ توثق اعترافات المتهمين بمحاولة إغتيال رئيس الجمهورية


ويعترف الإرهابيون أنهم كانوا يسعون لتفجير أبراج نايل تورز على كورنيش النيل، وبعدها يتجمعون في شقة بالمعمورة في الإسكندرية لتنفيذ خطة اغتيال الرئيس السيسي، وعرضت الحلقة فيديوهات حقيقية من التحقيقات مع الإرهابيين المتهمين أحمد محمود إمام، ومحمود هاني قبلان اللذين كشفا عن الخطة وكيفية التنفيذ، وكذلك فيديوهات للشقة التي تم استئجارها أمام استراحة المعمورة لرصد تحركات الرئيس باستخدام كاميرا عالية الدقة، وتنفيذ العملية باستخدام بندقية قناصة.

ثم تنتقل الحلقة إلى الصحراء الغربية، واستنجاد الإرهابي عماد عبد الحميد بأحد الإرهابيين المنشقين عن داعش لتوفير المؤن لمجموعته التي كانت على مشارف الموت في الطريق، وتلاحظ أجهزة الأمن أن الإرهابي يشتري كميات كبيرة من المواد التموينية والأدوية وينقلها من محافظة القليوبية إلى مكان قريب من الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، لتكون تلك المعلومة هي الخيط الذي يتوصل من خلاله رجال الأمن إلى تحديد مكان عماد عبد الحميد ورجاله.

وتنتهي أحداث الحلقة بتجهيز الأمن قوة لمهاجمة الإرهابيين المتواجدين في الواحات البحرية تحت قيادة عماد عبد الحميد، وثم تنتقل إلى الواحات لتسطر ملحمة شجاعة باسم الشرطة المصرية وهي ملحمة الواحات البحرية.

يذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

ads