الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات احذريها.. لتكوني جميلة بعيون زوجك في العيد

الأحد 09/مايو/2021 - 10:19 ص
5 عادات احذريها..
5 عادات احذريها.. لتكوني جميلة بعيون زوجك في العيد

مع اقتراب عيد الفطر تسعى كل امرأة وفتاة الى الاهتمام بجمالها وخاصة بشرتها، والتي تصاب بالكثير من المشكلات خاصة مع هذه الموجة الحارة، ومع التعرض لأشعة الشمس الحارة التي تتسبب في احمرار البشرة والتهابها، واحيانا يؤدى الى جفافها، وظهور حب الشباب، وهو المشكلة التي تعانى منها الكثيرات.

عن مشكلة حب الشباب وكيف نتخلص من هذه المشكلة قبل قدوم العيد، تحدث دكتور مينا مجدى أخصائى الجلدية الى هير نيوز قائلا:

5 عادات يومية خاطئة


هناك 5 عادات نفعلها يوميا تؤثر على البشرة وتتلفها مما يؤدى الى حدوث مشكلة حب الشباب وخاصة مع البشرة الدهنية وهى الأكثر تعرضا له، حيث أن الله خلق هذه البشرة ذات مسام تعانى من كثرة الغدد الدهنية، مما يؤدى الى خروج زيوت او دهون كثيرة، تؤدى الى انسداد المسام، وبالتالي تنشط البكتريا التي تعيش على زيوت البشرة، فتظهر حبوب الشباب.


قللي زيت الطعام

أما عن العادات الخاطئة التي تؤثر على جمال ونضارة البشرة فبدئها بعادة القلى بزيت الطعام، فلا يجب الوقوف أمام الطعام في قليه مباشرة، لأن التبخر الذي يحدث مع غليان الزيت ينتج ما يعرف ب"اوميجا 9"، وهى نفس الزيوت التي تنتجها البشرة، فإذا تراكمت على الجلد قد يؤدى الى حدوث حبوب الشباب.

واقى الشمس والمرطبات

العادة الثانية هي استخدام واقي شمس او مرطب او اى كريم للبشرة من نوعية ال"مرهم"، وانسب ما يتم استخدامه منتجات تحتوي على "الكوميدوجينيك"، او "اويل فرى"، وهى عبارة عن جيل أو لوشن.

كريم الكورتيزون

ويضيف مجدي ممنوع نهائيا استخدام كريم كورتيزون على الوجه بأي طريقة؛ لأن الكورتيزون يضعف مناعة الوجه، مما يساعد البكتيريا على الظهور وإتلاف البشرة.

الميك اب والفونديشن

العادة الرابعة استخدام الميك اب او الفاونديشن، يجب مراعاة استخدام الأنواع التي تناسب البشرة خاصة اذا كانت دهنية، ويرى طبيب الجلدية ان الميكب في مصر هو أساس مشكلات البشرة خاصة ما يباع في الشوارع.

الأيودين

العادة الخامسة مراعاة استخدام المنتجات التي تحتوي على الايودين، ويجب منعه لصاحبات البشرة الدهنية، وهذه المنتجات هي المياه الغازية، الألبان، الجبن والزبادى، وأخيرا المخللات.

ads
ads