الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء فاروق لمتابعيها الرافضين سفر المرأة دون محرم: «تقدروا تلغوا المتابعة»

السبت 08/مايو/2021 - 03:56 م
الإعلامية دعاء فاروق
الإعلامية دعاء فاروق

شهدت الصفحة الرسمية للإعلامية دعاء فاروق حالة من الجدل حول رأي شيخ الأزهر في جواز سفر المرأة بدون محرم، واحتد النقاش بين متابعي الصفحة ما دفع الإعلامية الشهيرة لإعلان ترحيبها بمغادرة الرافضين لرأي الأزهر والإفتاء للصفحة.

وكانت دعاء فاروق نشرت بوست جاء فيه: « رأي محترم لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، هل يعقل أن اترك هذه الآراء التي قتلت بحثا بواسطة كبار علماء الأزهر الشريف ومجامع البحوث الإسلامية التي تجتمع وتجتهد للبحث حتي تناسب فتاواها ما نعيشه الآن من تطورات، إلى الآن ترفض بعض الآراء المتشددة سفر المرأة بدون محرم وكلما تحدثنا بالعقل ان المغزى من تحريم سفرها بدون محرم كان لعلة اختفت تماما وهي علة السفر في الصحراء علي جمال وكانت القبائل تغير علي هذه الرحلات غير المؤمنة وتخطف النساء وتأخذهم سبايا... كل هذا انتهى في عصرنا الحالي وبالتالي يحق للمرأة أن تسافر وحدها... بموافقة زوجها إذا كان لها زوج لكن فكرة المحرم انتهت بمجرد وجود مطارات يحرسها الأمن وبها الكاميرات مفتوحة في كل مكان... ولكن إلى الآن أجد من يحرم خروجها أو سفرها ويتمسك برأيه تنتهي بانتهاء علته... يا عم مش متجوزة ولا عندها أخ وأبوها مات... يقولك مالهاش عم او خال ؟؟؟؟؟؟ طيب حتى لو لها هي هتجرجرهم معاها ازاى ؟؟؟.

اقرأ أيضًا..

وإلى الآن أجد من يتحدث عن حرمانية عمل المرأة واي كلام من هذا القبيل يضعنا في خانة المقاوحين المجادلين في غير الحق..
أي حق هذا الذي يجعلنا نترك آراء كبار علماء الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية لنأخد آراء متشددة بنيت علي عدم فهم للنصوص... وعدم وعي بخطورة أخذ الفتاوى من غير مصدرها الموثوق فيه».

وبعدها بساعتين فقط نشرت الصفحة الرسمية بوست آخر جاء فيه: "طيب يا جماعة الصفحة دى لن تنقل آراء غير آراء الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية... أي آراء أخرى لا نأخذ بها.
حضراتكم تقدروا تلغوا المتابعة بصدر رحب والله ربنا يوفقكم".

ads
ads