الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. كل ما تريدين معرفته عن امتحانات الشهادة الإعدادية

الأحد 09/مايو/2021 - 01:46 م
للأمهات.. كل ما تريدي
للأمهات.. كل ما تريدي معرفته عن امتحانات الشهادة الإعدادية

تستعد مديريات التعليم بالمحافظات، لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2021، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم أجمع، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

بدأت المديريات في إعلان جداول الامتحانات، والتي من المقرر أن تبدأ أول يونيو المقبل، على أن يراعي الجدول أن تكون يكون الامتحان في مادة واحدة يوميا، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخراج المواد غير المضافة للمجموع من الجدول، وأن يتم تأديتها بنظام الواجب المنزلي، حيث يتم تسليم المواد من المدرسة والإجابة عليها بالمنزل ثم تسليمها للمدرسة مرة أخرى، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة، وذلك في مناهج الفصل الدراسي الثاني فقط والذي يضم شهور مارس وأبريل ومايو، مشددة على المديريات التعليمية بعدم إضافة أي جزء من مناهج الفصل الدراسي الأول في الإمتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الاعدادية في يوم واحد، بدون درجات.

واشترطت وزارة التربية والتعليم، أن يجتاز الطالب بالصف الثالث الإعدادي، امتحان الفصل الدراسي الأول الذي عقد مارس الماضي، وذلك ليتمكن من دخول الامتحان في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنه سيتم إجراء امتحان تكميلي قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الدراسي الأول أو لم يتمكنوا من دخول الإمتحان بسبب عذر قهري سواء الإصابة بكورونا أو أي عُذر آخر.

وأكدت الوزارة أن امتحان الفصل الدراسي الثاني، بمجموع درجات ١٠٠ %، وهي المؤهلة للمرحلة الدراسية المقبلة سواء أكانت الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، بحسب المجموع الذي يحصل عليه الطالب في امتحان الترم الثاني.

ads