الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. تعرفي على خطوات التقديم لأولى ابتدائي بالمدارس الحكومية

الأحد 09/مايو/2021 - 02:03 م
هير نيوز

يستعد أولياء الأمور، لتجهيز أبنائهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية، والتي من المقرر أن يبدأ التقديم في شهر يونيو المقبل.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة بسبب ظروف جائحة كورونا، منها للتزاحم، وحرصا على سلامة أولياء الأمور وذويهم، وذلك عبر الرابط التالي:


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة وضوابط إلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2021 2022، بحيث لا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

وتتضمن الأوراق والضوابط الخاصة بالتقديم الآتي:


_ التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الرابط التالي: https:parent.emis.gov.egdate_pers.aspx
_ يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب التقدم اليها ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم علي أن يسجل ولي الامر 3 رغبات علي الاقل وبحد أقصي 5.

- تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة علي ان يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

- الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتي يتم قبولهم من الإدارة

- يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة البسيطة من 6 لـ12 سنة.

- تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع والقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقًا للقواعد المنظمة لذلك من خلال قبول الطلاب الأكبر سنًا.

- القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 17 حتى 317

_ لا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.

اقرأ أيضاً: إدارة المدراس المصرية اليابانية تعلن نتيجة قبول الطلاب والمعلمين عقب عيد الفطر



- يمكن لولي الأمر الاطلاع على نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة.

_ وفي حالة قبول الطالب في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب فيها.

- تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس.

ads
ads