الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أربطيه ورطبيه».. 8 طرق بسيطة للحفاظ على صحة شعرك أثناء النوم

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 09:41 م
 طرق بسيطة للحفاظ
طرق بسيطة للحفاظ على صحة شعرك أثناء النوم

حماية الشعر والحفاظ عليه مهمة ليست سهلة، لكنها في نفس الوقت بسيطة، فيمكنكِ الحفاظ على صحة شعرك وجماله أثناء النوم، لظهورك بمظهر رائع وجذاب حيث الاستيقاظ، لكن بعض السيدات لا يعرفن طرق العناية بالشعر أثناء النوم.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لكِ 8 طرق بسيطة للحفاظ على صحة شعرك أثناء النوم.

1- تجفيف الشعر قبل النوم




أولى خطوات العناية بشعرك، أثناء النوم، هو تجفيف الشعر، لأنه يكون هشًا وضعيف أثناء النوم، ولمنع تكسره أثناء النوم.

2- دلكي فروة الشعر

يجب على الفتيات والسيدات تدليك فروة الرأس قبل النوم مباشرة، حتى تعززي تدفق الدورة الدموية، ثم الاستعانة برأس أصابعك وتربيت الفروة بشكل دائري، حيث تساعد في إيصال الغذاء بشكل أفضل الى الجذور لتصبح أقوى.

3- رطبي شعرك ليلًا



احرصي على ترطيب أطراف الشعر بزيت طبيعي مثل زيت اللوز، او زيت الأركان، أو زيت الزيتون والخروع وحتى زيت جوز الهند، يمكنكِ وضعه على أطراف أصابعك وأفركيها جيدًا مع أصابعك ثم طبقيها على أطراف الخصلات، حيث يساعد على إبقاء الأطراف مرطبة ولينة ومحمية من التلف والتكسر.

4- إزالة وصلات الشعر



يجب عليكِ إزالة وصلات الشعر، قبل النوم، فهي من أهم طرق العناية بالشعر، حيث تؤدي إلى التشابك بشكل كبير مما يضر الشعر.

5- ربط الشعر عند قرص الرأس

احرصي على القيام بربط شعرك بخفة عند قرص الرأس من دون أن تشدي الرباط حتى تتركِ الخصلات وبصلة الشعر مرتاحة، حيث تساعد على حماية الشعر من الاحتكاك مع الوسادة والتسبب في تشربك الخصلات أولًا ثم تكسر أطراف.



6- تمشيط الشعر قبل النوم

مشطٍ الشعر قبل النوم، سيضمن لك ذلك النوم من دون أي تشابك في الخصلات إضافة إلى دور التمشيط في توزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس عبر الشعر بشكل كامل.


7- تغطية الشعر

يجب عليكِ الحرص على تغطية الشعر أثناء النوم بغطاء ناعم، حيث سيساعد على حماية الشعر خاصة أطراف الشعر كما سيساعد في الحفاظ على تسريحة شعرك.

اقرأ أيضا.. لشعر قوي وجميل.. كيف تصنعين بخاخ الشعر بمكونات من منزلك؟


8-النوم على وسادة غير قطنية

يجب عليكِ النوم على وسادة حرير، والتخلي عن الوسادة القطنية التي تسبب تلف الشعر، والنوم على وسادة من حرير، يساعد في الحفاظ على رطوبة الخصلات من دون أن يلتقطها ويجففها ويعرضها للاحتكاك والتلف.


ads
ads