الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للحفاظ على الرشاقة والوزن المثالي خلال أيام العيد

الخميس 13/مايو/2021 - 05:26 م
هير نيوز

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، تبدأ الاحتفالات بعيد الفطر بالكعك والبسكويت والغُريبة والبيتفور، التي تجعلك تكتسبين وزنًا إضافيًا بسهولة. أيضًا الأكلات المليئة بالدهون التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتهددكِ بأمراض خطيرة فيما بعد.

«هير نيوز» تقدم لكِ نصائح يجب اتباعها خلال فترة العيد كي تحافظي على وزنك ورشاقتك وجمالك.


1- الاقلال من تناول اللحوم المليئة بالدهون واللحوم المقلية والبرجر، التي تزيد وزنك بطريقة كبيرة. لذا يجب تناول فقط اللحوم المسلوقة أو المشوية أو منزوعة الدهن وعدم الإكثار منها.

2- شرب على الأقل 8 أكواب من السوائل وخاصة المياه، التي تعمل على طرد السموم من الجسم، وتساعد في تنشيط عملية حرق الدهون.أيضا يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر الغير طبيعية والمشروبات المليئة بالسكر.

3- لا تفوتي وجبة الإفطار ويجب أن تحتوي على البيض ومنتجات الألبان، ونوع من الفواكه والخضروات وعدم الإكثار من الخبز الأبيض أو استبداله بخبز الشوفان الذي يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتكملة اليوم.

اقرأ أيضًا..

4- يجب أن تحتوي وجبة الغداء على الخضروات، التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم. أيضا يجب أن تحتوي على بقية العناصر الغذائية مثل البروتينات والكربوهيدرات والقليل من الدهون.

5- ممارسة الرياضة بانتظام خلال فترة العيد وعدم استغلال الإجازة في الجلوس أمام التلفاز وتناول الطعام فقط. يجب أن تذهبي إلى المشي على الأقل نصف ساعة بعد الأكل في الهواء الطلق، هذه الرياضة ستساعدك في زيادة الحرق وعدم تناول الكثير من الطعام.

6- يجب الاهتمام ببعض المشروبات التي ترفع مستويات الحرق لديكِ مثل مشروب القرفة والزنجبيل، للحفاظ على وزنك خلال فترة العيد.

7- وأخيرا عدم الإكثار من الكحك والبيتفور والبسكويت والغريبة وابقائها في مكان بعيد عن الأنظار، وتناول الفاكهة أو الخضروات الطازجة عند الشعور بالجوع.

ads