الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من بينها بذور الشمر وزيت الزيتون.. أفضل 10 طرق لعلاج الإمساك

الخميس 13/مايو/2021 - 03:43 م
هير نيوز

أصبح الإمساك مشكلة شائعة لدرجة أن معظم الناس يعتبرونها الآن مصدر إزعاج روتيني. ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص هو أن الإمساك هو أحد أعراض مشكلة أساسية. من خلال معالجة السبب الجذري، يمكنك تخفيف المشكلة.

وفقا لموقع ميد لايف، يمكنكِ توفير الوقت والمال من خلال استخدام العلاجات المنزلية للإمساك، ومنها:.

1-الماء
الماء علاج بسيط للإمساك وفعال للغاية. فالماء يسهل عملية الهضم ويدعم وظيفة العضلات. عندما يكون الجسم رطبًا، يكون الجهاز الهضمي قادرًا على معالجة العناصر الغذائية وطرد النفايات بكفاءة.

2-زيت الخروع
زيت الخروع، وهو مستخلص من حبوب الخروع، علاج منزلي طبيعي وفعال للإمساك بسبب خصائصه الملينة. حيث يعمل على تحفيز حركة الأمعاء دون امتصاص الرطوبة من جدران الأمعاء. وجدت دراسة أجريت في نيجيريا أن زيت الخروع الذي يتم تناوله عن طريق الفم للأطفال يتعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي ويسهل حركة الأمعاء.

3-العسل
العسل فعال للغاية في مكافحة الإمساك لأنه يحتوي على خصائص ملينة. يمكنك استهلاك 2 ملاعق صغيرة من العسل 3 مرات يوميا.

4-بذور الشمر
بذور الشمر من العلاجات المنزلية الفعالة للإمساك. كما أنها تعالج عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي والانتفاخ.
نطحن البذور ونتناول نصف ملعقة صغيرة من المسحوق يوميًا مع كوب من الماء الدافئ.

5-القهوة
القهوة لا توقظك فقط ولكنها مفيدة أيضًا لتحفيز الهضم لاحتوائها على الزيت والألياف والماء. عادة، كوب أو اثنان سيفي بالغرض. نظرًا لأنه مدر للبول، فإنه يزيد من الرغبة في زيارة الحمام ويحفز عضلات الجهاز الهضمي في هذه العملية.

6-السبانخ
السبانخ خاصة عندما تكون نيئة مفيدة للجهاز الهضمي وهي من العلاجات المنزلية الفعالة للإمساك. يحتوي على خصائص تنظيف وتجديد القناة الهضمية.
لتخفيف الإمساك، تحتاج إلى تضمين السبانخ في نظامك الغذائي. يمكنك اختيار تناوله مطبوخًا أو نيئًا حسب ذوقك.

اقرأ أيضًا..

7-البروبيوتيك
من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن يعانون من خلل في البكتيريا في جهازهم الهضمي. يُعتقد أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في تحسين التوازن ومنع الإمساك.
والبروبيوتيك هي بكتيريا صديقة تنمو بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي ولها فوائد مثبتة لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك الانتفاخ والإمساك.تتوفر البروبيوتيك الطبيعي في الزبادي.

8-زيت الزيتون
زيت الزيتون مليء بالعناصر الغذائية التي تحفز الجهاز الهضمي وتساعد في ترطيب الأمعاء. كما أنه مفيد لتهدئة وشفاء الجهاز الهضمي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

9-دبس السكر
يعتبر دبس السكر علاجًا منزليًا رائعًا يساعد في تحريك أمعائك نظرًا لخصائصه الملينة. يمكنك تناول ملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود قبل النوم.

10-صودا الخبز
صودا الخبز هي واحدة من أقدم العلاجات المنزلية للإمساك المعروفة للإنسان. يساعد محتوى البيكربونات الجهاز الهضمي على إطلاق الهواء المحبوس الذي يؤدي عادةً إلى انتفاخ البطن والغازات. كما أنه مفيد لإعادة قلوية المعدة وتقليل المحتوى الحمضي لتسهيل مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي.

ads
ads