الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على وزنك في العيد بـ 4 خطوات.. تعرفي عليها

الجمعة 14/مايو/2021 - 12:54 ص
هير نيوز

تُعرف أيام العيد بالكثير من الطعام والحلوى من الكحك والبسكويت مع الراحة في المنزل لعدة أيام، مما يُسبب زيادة الوزن للكثير من الفتيات اللاتي يحاولن الحصول على وزن مثالي وجسم رشيق.

وتبحث الفتيات بداية من اليوم الذي يُعتبر أول أيام عيد الفطر المبارك، عن طريقة تجعلها تتناول كل ما تحبه وتحتفل بالعيد لكن دون أن يزداد وزنها بشكل مبالغ فيه.

ولكن كيف يمكنكِ الحفاظ على وزنك في العيد؟

أجاب موقع "times of india" الهندي على هذا السؤال، مشيرًا إلى عدة خطوات يُمكن على الفتاة اتباعها للحفاظ على وزنها والوقاية من زيادة الوزن في عيد الفطر، ومن أبرزها:

1- تناول الكثير من الماء

قال "times of india": إن شهر رمضان الكريم يجعل الناس يتناولون كميات قليلة من المياه، ويأتي العيد ليكون وقت تعويض نقص المياه في الجسم، فيمكنكِ تناول الكثير من المياه في أيام العيد حتى يحصل الجسم على الرطوبة المناسبة، وأيضًا يُساعد ذلك على حرق الدهون وهضم الطعام والحلوى التي يتم تناولها في العيد.


2- الحذر في كميات الطعام

يشعر بعض الناس بالحرمان من بعض الأطعمة في شهر رمضان مثل: الأسماك والرنجة، ولذلك يقومون بتناولها بكثرة خلال أيام العيد مما يُسبب زيادة الوزن عند تناول الطعام بشراهة ولكن يجب الحذر عن تناول الطعام من الكميات إذا كنت تريدين الحفاظ على وزنك.

وأيضًا حلوى العيد من الكعك والبسكويت والبيتيفور يجب الحصول على كميات بسيطة منها بدلاً من تناول الحلوى بشراهة وزيادة الوزن بشكل كبير نتيجة لذلك.

3- الابتعاد عن الطعام الجاهز

عند تحضير الطعام في المنزل قد تضمني لنفسك الحصول على طعام صحي نظيف لصحة جيدة والوقاية من العدوى بالفيروسات والجراثيم، وأيضًا سوف يُساعدك ذلك على تحضير طعام قليل السعرات الحرارية ومحسوب بدلاً من تناول الطعام الجاهز المليء بالدهون الغير صحية، والتي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير.

اقرأ أيضًا..

4- المشي بعد الطعام

يمكن أن يساعدك التحرك والمشي بعد تناول الطعام على هضم الطعام بشكل جيد مما يحمي من الإصابة بمشاكل الهضم المختلفة، وأيضًا يساعدك ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويساعدك في الحفاظ على الوزن والحماية من الوزن الزائد.

ads