الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق سهلة للتعافي من كسر الرسغ بشكل أسرع

الأحد 16/مايو/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

كسور اليد والعظام الصغيرة بها تسبب ألمًا شديدًا وعدم القدرة على تحريكها أو القيام بالمهام اليومية، وعظام المعصم قد تتعرض للكسر أو شرخ فى عظمة أو أكثر من العظام المكونة له وأكثرها شيوعا فى الرسغ نتيجة للسقوط أو أخطاء تحدث بشكل يومى.

وفقا لموقع "فيلكس"، هناك طرق سهلة للتعافي بشكل أسرع بعد كسر المِعصم، وهي :


1. الراحة الكافية

يتم وضع الذراع المكسور في معلاق ، وقد يعاني المريض من صعوبة خفيفة بسبب عدم الحركة. لكن إراحة الذراع مهمة جدًا لأنها تشفي الخلايا التالفة بشكل أسرع. ويجب إبقاء الضمادة بعيدًا عن الماء لتجنب العدوى.

2. أكياس الثلج

تساعد الكمادات الباردة القائمة على الثلج على شفاء التورم الناجم عن الكسر.

3. الضمادة الضاغطة

تتوفر مواد الضمادات الضاغطة مثل الأربطة والقفازات في السوق والتي ستحافظ على المعصم آمنًا مع الحفاظ على المعصم في وضع مرتفع. يجب على الشخص أن يطلب مساعدة الطبيب أو الممرضة للمساعدة في تأمين الضمادات الضاغطة على المعصم؛ لأنها إذا كانت ضيقة للغاية ، تؤدي إلى توقف تدفق الدم.



4. المناصب المرتفعة أفضل

يُقترح كجزء من رعاية ما بعد الكسر أن الرسغ يحتاج إلى أن يظل مرتفعًا قليلاً فوق مستوى القلب للسيطرة على التورم. تستخدم الرافعات في الغالب لهذا الغرض. من الضروري أيضًا عدم إبقاء معصمه على الجانب والسماح له بالتدلي لأنه سيؤدي إلى تورم طويل الأمد واحتباس السوائل. نصيحة المعالج بإبقاء الرسغ مستريحًا على الوسائد طوال اليوم إذا أمكن للأسبوع الأول.
إذا كانت لجأت الى الجراحة واستخدام المسامير أو اللوحة في العظم .في هذه الحالة ، يجب حماية الجرح من العدوى ويجب إبقاء الرسغ في وضع مرتفع لتجنب التورم.
أثناء الجراحة، عندما يتم كسر أي من العظام الصغيرة الموجودة في الرسغ وحوله ، يتم وضع الرسغ في موضعه باستخدام أقل عدد ممكن من المسامير ويتم استخدام قالب جبس لإبقاء الرسغ في موضعه. تشمل رعاية ما بعد الجراحة تمارين منتظمة ورفع الرسغ.
أما إذا كان التثبيت خارجي للمعصم وتم وضع إطار خارجي لإصلاح العظم وفي هذه الحالة ، يتعين على المرء التأكد من عدم الإصابة بأي عدوى قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات.
يستغرق الأمر عمومًا من 6 إلى 8 أسابيع للتعافي التام من جراحة المعصم. يجب على المرء أن يواصل تمارين العلاج الطبيعي لمدة لا تقل عن 6 أشهر إلى سنة واحدة حتى يكتسب الرسغ الزخم ويعمل بشكل مستقل كما كان من قبل.

ads