الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة إماراتية تدعو إلى وقف فوري للعنف والأعمال العدائية ضد الفلسطينيين

الأحد 16/مايو/2021 - 01:42 م
هير نيوز

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي، إن دولة الإمارات تدعم الجهود الدولية ضد الممارسات غير القانونية التي تُشكِّل عقبة أمام حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وأضافت الهاشمي في كلمتها أمام الاجتماع الطارئ لوزراء منظمة التعاون الإسلامي المنعقد اليوم الأحد، أن الإمارات "تدعو إلى الوقوف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وهناك ضرورة للبدء في عملية السلام وفق المبادرة العربية لإرساء الاستقرار".

وطالبت باتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار ودعم استقرار الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشددة على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية والقانونية للقدس، معربة عن دعم الإمارات جميع الجهود الإقليمية المبذولة للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط.


وكانت المملكة العربية السعودية رئيسة القمة الإسلامية ودولة مقر منظمة التعاون الإسلامي، قد دعت أمس لعقد الاجتماع الافتراضي الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مفتوح العضوية، لبحث الأحداث الدامية والاعتداءات الإسرائيلية في أرض فلسطين وخصوصا في القدس الشريف، وما تقوم به إسرائيل في محيط المسجد الأقصى المبارك.

وترأس الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ads
ads