السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـلمرأة المطلقة.. كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب

الأحد 16/مايو/2021 - 05:00 م
كيف أعيش بعد الطلاق
كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب

كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب.. تتشائل معظم النسائل عن ذلك بعد الطلاق فالطلاق في حدِّ ذاته تجربة مؤلمة للغاية، بشكل خاص بالنسبة للمرأة، فالكثير من النساء تعتمد على زوجها بشكل أساسي في تنظيم مختلف امور حياتها، وعندما يختفي من حياتها بشكل نهائي يسبب ذلك للكثيرات صدمة وحالة من عدم الاتزان.
خاصةً عندما يكون هو من انسحب من حياتها، وهو من قرر الطلاق، فتكون الصدمة أكثر وجعًا، ومواجهة المرأة للحياة تكون مهمة صعبة.

لكل امرأة تعرضت للغدر من زوجها، عندما قرر الطلاق والانسحاب المفاجئ من حياتها، نستعرض بعض النصائح التي تساعدك في استكمال حياتك بمفردك، ولنفسك، وهو ما تقدمه خبيرة العلاقات الزوجية "راشيل بيس"، من خلال موقع "marriage".

كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب 2021

لا تتوسلي إليه

قد يكون الأمر مزعجًا، خاصة إذا لم تكوني قد انتبهت لكل العلامات التي تنذر بالنهاية، فتجدين نفسك فجأة أمام قرار زوجك بالطلاق، وعدم قدرته على استكمال حياته معكِ.
ستعرين بالحزن الشديد، ممتزجا بالشعور بالخيانة.
من حقك أن تسألي عن السبب، لكن إياكِ أن تتوسلي إليه في تغيير قراره، أو تطلبي إعطاءك فرصة أخرى.
إذا طلب زوجك الطلاق، فهذا يعني أنه قد فكر بجدية في ذلك، ولا يوجد شيء يمكنك القيام به في تلك المرحلة من شأنه أن يغير قرارهم، وتوسلك له سيقلل فقط من قيمتك.

حماية نفسك وأسرتك

سيكون هناك متسع من الوقت للحزن، ولكن بمجرد سماع كلمة "طلاق" فلتبحثي عن محامٍ جيد، سواء كان لديك أطفال أم لا، فلكِ حقوق معينة يمنحها لكِ القانون، فلا تفرطي فيها، فلتحمي نفسك وأطفالك.

لا تكتمي أحزانك

من الطبيعي أن تغضبي، من العالم والكون والأسرة والأصدقاء والأهم من ذلك، من المؤكد أنكِ غاضبة من نفسك؛ كيف يمكن أن تكون عمياء؟ كيف تركتِ هذا يحدث؟ هل كان خطأك؟

أسوأ شيء يمكن أن تفعليه لنفسك في هذه المرحلة هو كتم مشاعرك، أنتِ بحاجة للتنفيس، بحاجة إلى التفكير في نفسك، من أجل سلامة عقلك، اتركي كل شيء.

نصائح كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب

النساء الذين يتعرضون للطلاق، في الغالب بسبب أطفالهم أو أسرتهم، يكتمون مشاعرهم ودموعهم ويحبسونها، ولكن هذا ليس صحيًا على الإطلاق، للعقل أو الجسم.
عليكي أن تتصالحي مع نفسك. عليكِ أن تحزني، تحزني على موت الحب الذي اعتقدتِ أنه سيستمر إلى الأبد، حزن على الشخص الذي كنتِ تعتقدين أنك تعرفينه، على المستقبل الذي حلمت به مع أطفالك معًا.

حافظي على رأسك ومعاييرك وكعبك عاليًا

من المؤكد أنه صعب اكتشاف أنكي كنتي تعيشين في كذبة كبيرة، طوال الوقت تحاولين إسعاد شخص، يبحث عن حياة جديدة لنفسه بعيدا عنكِ.
فعندما تكتشفين أن زوجك قرر الطلاق ليكمل حياته مع حب جديد، يشعرك ذلك بالمهانة
ولكن لا تجعلي مثل هذه الأحاسيس تفقدك صوابك
أبقِ رأسك عاليًا وحاول المضي قدمًا.



احذري لعبة اللوم

لا تحاولي تبرير كل شيء، وتحليل كل حوار وقرار واقتراح، حتى تصلي إلى النقطة التي يكون لديك فيها ما يكفي لإلقاء اللوم على عاتقك.
فالأمور تحدث، والحياة مليئة بالقساة، وغير العادلين، هذا ليس خطأك، تعلمي كيف تتعايشين مع قراراتك.

كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب 2021

امنحي نفسك الوقت للشفاء

لقد ولَّت الحياة التي كنتي تعرفينها وتحبينها وكنت مرتاحة لها.

بدلًا من أن تتحطمي وتنهاري، اجمعي نفسك سريعا.
انتهى زواجك، لكن حياتك لم تنته، أنت لا تزالين على قيد الحياة. هناك أشخاص يحبونك ويهتمون بكِن عليكي أن تفكري فيهم، اطلبي مساعدتهم وامنحي نفسك الوقت للشفاء وإصلاح الضرر.

كيف أعيش بعد الطلاق حياة طبيعية بدون اكتئاب :

لا تكذبي على نفسك

في أوقات اليأس كثيرا من نصنع الكذبة ونصدقها ونعيشها.
فاحذري أن تكذبي على نفسك، أو أن تعيشي في وهم يتحول مع الوقت إلى حقيقة تعيشها، وتهدمك من الداخل.

ads
ads