الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسالة للرجال.. 3 صدمات تحطم قلب المرأة أصعبها الخيانة

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 01:38 م
 3 صدمات بتطفي الست
3 صدمات "بتطفي" الست أصعبها الخيانة

علاقة الحب بين الرجل والمرأة، تحتاج لدعمها بالكثير من الأمور حتى تكون علاقة ناجحة، ويقوى الحب، ويشتد عوده، ويمكنه أن يواجه لطمات الحياة، فلا تؤثر فيه أقوى الخبطات أو العثرات.

لكن عندما تأتي اللطمات والأوجاع من الحبيب نفسه، وقتها تكون الصدمة مؤلمة، وقد تكسر القلب، وتحطم المشاعر، وقد يصل الأمر إلى افتقاد الثقة في الحب وفي النفس أيضًا.

وتؤكد خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية ريهام محمود، أن هناك علاقة حب تجعل المرأة تشع طاقة وحيوية، وحب للحياة، وعلاقة تجعل المرأة حزينة"مطفية"، نتيجة مواجهتها لبعض الصدمات التي تكسر قلبها، فنجد دائمًا الحزن يملأ عيونها، ولا تجد طعمًا لأي شيء حولها، وتفقد شغفها بالحياة نفسها، وهي تلك الصدمات التي تأتي من الحبيب، الذي وثقته به، وسلمته مفاتيح قلبها.

وتستعرض خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، في السطور التالية، أهم الصدمات التي يمكنها أن "تطفي" الست، وتحطم قلبها.

الخذلان

عندما تضع المرأة ثقتها في رجل، تتوقع دائما منه الأفضل، وتعتمد عليه في العديد من الأمور في حياتها، وتتوقع منه دائما أن يشاركها كل تفاصيل حياتها، وأن يهب لنجدتها عندما تقع في ازمة أو تواجه مشكلة، وعندما تفاجأ بأنه لا يقوم بمثل هذه الأدوار التي تعبر عن حبه لها، ولا يقابلها إلا الخلان ينكسر قلبها.



الأنانية

الحب هو العطاء والتضحية من أجل الآخر، وعندما تحب المرأة تعطي بدون حساب، وتُضحِّي بكل ما لديها، وعندما يقابل هذا العطاء، وتلك التضحيات بمشاعر من الأنانية وتفضيل الذات، فتشعر المرأة بالإحباط، وتنطفئ من داخلها.

الخيانة

من أسوأ وأقسى المشاعر التي يمكن لامرأة أن تواجهها مع من دقَّ له قلبها، هي اكتشاف خيانته لها، فالوفاء من أسمى معانى الحب، ومن يحب من المفترض أنه لا يرى قلبه ولا يشعر إلا بمن يحبه، وعندما تكتشف المرأة خيانة من تحبه لها، يتحطم قلبها، وتنطفئ تمامًا، فالخيانة من أقسى التجارب التي يمكن أن تمر بها المرأة.

ads
ads