الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل تدريس اللغة الصينية لأولى إعدادي العام المقبل

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 11:28 ص
تدريس اللغة الصينية
تدريس اللغة الصينية لأولى إعدادي العام المقبل

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن تفاصيل جديدة بشأن تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية بالمدارس الحكومية، بداية من العام الدراسي المقبل المقبل لطلاب الصف الأول الإعدادي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تدريس اللغة الصينية لطلاب الصف الأول الإعدادي بدءًا من العام المقبل.
وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر جروب محبي د طارق شوقي على واتس آب، أن مصر توفر لأبنائها لغات عديدة "اختيارية" كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها، موضحًا أن اللغة الصينية أصبحت تُدرس في العالم الغربي كله نظرا للتطور الهائل في آسيا عموما والاحتياج لها في المنافسة العالمية.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن اللغة الثانية اختيارية، مضيفا: "نحن نجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم اولادنا لمن يريد"، لافتا إلى أن تدريس اللغة الصينية اختياري، مؤكدا أنه سوف يبدأ بتجربة محدودة في ١٠ مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني العام القادم.
وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع لياو لي تشانغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وناقش اللقاء، تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام المقبل بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي، وبدء تشغيل وقبول الطلاب بورشتي لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

ads
ads