الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار من دفاتر الجمال.. روتين هام للعناية بالبشرة والشعر قبل النوم

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 11:58 م
أسرار من دفاتر الجمال..
أسرار من دفاتر الجمال.. روتين هام للعناية بالبشرة والشعر قبل

تحتاج الفتيات قبل النوم أن تتبع روتين معين للعناية ببشرتها وشعرها، فذلك هو وقت الاسترخاء والراحة والتخلص من التوتر وضغوط العمل طوال اليوم.

وإذا كنتِ من محبي اتباع روتين معين للعناية بالبشرة فيكون أفضل روتين هو الذي يتم تطبيقه على البشرة ليلا قبل النوم، وذلك باتباع الخطوات التالية وفقًا لموقع "LaBelle sociey" للموضة والجمال.

1- إزالة بقايا المكياج

أول شيء يجب عليكِ فعله كل يوم قبل النوم كامرأة ناضجة هو إزالة مكياجك كل ليلة، فلا يهم كم أو قلة المكياج الذي تستخدمينه بل يجب أن قومي بإزالته.

فيجب في أول خطوة للعناية ببشرتك أن تتأكدي من أن بشرتك نقية ونظيفة مع التخلص من المكياج واستخدام غسول مناسب لنوع البشرة.

2- تقشير البشرة

تقشير البشرة بشكل عام هام جدا للتخلص من الجلد الميت والزوائد في بشرتك مما يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد.

وعند تقشير البشرة ضمن روتين العناية ببشرتك ليلا يمكنك الحفاظ على بشرتك وجعلها نضرة ومشرقة، بالإضافة إلى ذلك يعد التقشير طريقة رائعة للتخلص من حب الشباب أو الدهون الزائدة على بشرتك والتي يمكن أن تسهم في ظهور الحبوب.

3- استخدمي سيروم الشعر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بشعرك قبل النوم، يحب استخدام سيروم لترطيب الشعر وذلك بعد غسل الشعر وتجفيفه.

ثم يمكنك استخدام قطرة صغيرة من السيروم وأفرك يدي معًا لتدفئتها، ثم مرريها عبر أطراف شعري من مستوى الأذن إلى أسفل، وعند تكرار ذلك قبل النوم يوميًا سوف تحصلين على شعر لامع وناعم.

4- استخدمي وسادة من الحرير

تعتبر تلك النصيحة جديدة عليكِ ولكن لتحسين نومك يجب الحصول على وسادة من الحرير الناعم التي تكون خفيفة ومريحة على بشرتك وشعرك، حيث تساعد أغطية الوسائد الحريرية على تجنب تكسر الشعر وتلفه، مما يحافظ على شعرك ناعمًا وخالٍ من التجعد بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد أيضًا على تقليل التجاعيد.

ads
ads