الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحفاظ على وزنك.. تعرفي على أنواع الخبز وسعراته الحرارية

الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:29 ص
هير نيوز

الباحثات عن الرشاقة يحاولن حساب عدد السعرات الحرارية في أي طعام يتناولونه حتى لا يسبب ذلك لهن زيادة في الوزن أو الإصابة بالسمنة.

ويُعتبر الخبز بأنواعه هو أهم ما نتناوله بشكل يومي في طعامنا ولذلك يجب حسابه جيدًا إذا كنتِ تحاولين خسارة الوزن أو الحصول على جسم رشيق.

فما هو عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الخبز؟.

-الخبز البلدي:

يُعتبر ذلك النوع من الخبز هو الأكثر استخدامًا في كل البيوت المصرية وهو أفضل أنواع الخبز من حيث القيمة الغذائية، فيحتوي كل رغيف من الخبز البلدي على 28 جرام من الكربوهيدرات و5 جرام من البروتينات و2 جرام من الدهون، مما يجعل الرغيف الواحد على 150 سعر حراري.


- الخبز الأسمر:

يعتبر ذلك النوع من الخبز هو الأكثر استخدامًا ويفضله الكثيرون ويكون المحتوى الأساسي هو القمح، ويحتوي لكل شريحة على 69 سعر حراري.


- الخبز الفينو:

يحتوي ذلك النوع من الخبز على أعلى نسبة سعرات حرارية من بين أنواع الخبز المختلفة، فالرغيف الواحد بوزن 50 جرام يحتوي على 168 سعر حراري، منها سكريات وكربوهيدرات ودهون.


- الخبز الفرنسي:

يحتوي الرغيف الواحد من الخبز الفرنسي على 16 سعر حراري مكون من 31 جرام من الكربوهيدرات و2 جرام من الدهون والسكريات فهو من أكثر المخبوزات المفضلة للجميع بوجبة الإفطار.

اقرأ أيضا.. 

وقال طبيب التغذية، الدكتور بيتر ماهر، إن تناول الخبز يجب أن يكون محسوب وبكميات معقولة حتى لا يصاب الشخص بالسمنة فهو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نشويات يمكن أن تتحول إلى دهون تتراكم في الجسم وتسبب مظهر سيئ وغير متناسق.

وأضاف: "إذا كنتِ تبحثين عن الرشاقة يجب اتباع نظام غذائي صحي وسليم بشكل عام يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولكن بعد. سعرات محسوب، خاصة عند تناول الخبز بأنواعه".

ads
ads