الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد فوزها بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات.. 5 معلومات لا تعرفيها عن «خيرة حمراوي»

الأربعاء 19/مايو/2021 - 10:52 م
هير نيوز

إذا كان نجوم العرب قد رفعوا أسماء بلدانهم في الدوريات الأوروبية فإن "خيرة حمراوي" نجمة برشلونة قامت بشيء مماثل، ولكن في كرة السيدات حيث توجت خيرة حمراوي، لاعبة نادي برشلونة للسيدات، والمنحدرة من أصول جزائرية بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج الفريق النسوي لنادي برشلونة، بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات، عقب فوزه برباعية نظيفة، على سيدات تشيلسي الإنجليزي، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب غاملا أوليفي بمدينة جوتنبرج السويدية.

وفازت سيدات برشلونة باللقب للمرة الأولى في تاريخهن، كما أنهن أصبحن أول فريق إسباني "سيدات" يتوج بهذه الكأس.

«هير نيوز» تنشر 5 معلومات عن «خيرة حمراوي» لاعبة وسط فريق برشلونة للسيدات:

1- خيرة حمراوي فرنسية من أصل جزائري، ولدت في الثالث عشر من يناير 1990 بفرنسا.

2- مثلت خيرة حمراوي فرق سانت إيتيان وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليون وفازت في 2017 و2018 بدوري أبطال أوروبا، لتنتقل للبارسا في 2018 وتقوده لنهائي دوري أبطال 2019.

3- عبرت عن رغبتها في التتويج بدوري أبطال أوروبا مع البارسا وعن أصولها الجزائرية.
وأشارت "حمراوي" في حديثها: "سأذهب للجزائر مستقبلاً لزيارة أقاربي، بالنسبة إليهم أمر مدهش أن يلعب جزائري لفريق مثل برشلونة".

وأكملت: "أؤكد أنني لم أجد صعوبة في تحقيق طموحاتي كسيدة فرنسية من أصول جزائرية".

4- عن حلم دوري أبطال أوروبا وتحقيقه بقميص البارسا تحدثت: "أريد تحقيق دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، حين تلعب لفريق جديد يجب أن تقدم الأفضل، التتويج بأول دوري أبطال أوروبي في تاريخ النادي سيكون أمر عظيم".

واختتمت: "أريد الفوز معهم بأكبر عدد من الألقاب ثم الاعتزال، فهناك الكثير من الأشياء التي أنوي القيام بها بعد نهاية مسيرتي".

5- خيرة حمراوي بدأت مسيرتها كلاعبة في أكاديمية كليرفونتين في فرنسا وهي الأكاديمية التي أخرجت أسطورتي الكرة الفرنسية زين الدين زيدان وتيري هنري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads