الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لقضاء ويك إند سعيد| برامج عروض البيت الفني للمسرح لأيام «الخميس والجمعة والسبت»

الخميس 20/مايو/2021 - 05:56 م
البيت الفني للمسرح
البيت الفني للمسرح

برنامج عروض البيت الفني للمسرح لأيام الخميس والجمعة والسبت ٢٠،٢١،٢٢ مايو بالقاهرة.

على المسرح القومي بالعتبة

"المتفائل"
حول شخص حارب كل المشاكل والأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل، العرض من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سميحة عبد الهادي، عزت زين، تامر الكاشف، زكريا معروف، رضا طلبة، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق علي، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.


على مسرح الطليعة قاعة زكي طليمات

"الصندوق"
تدور أحداث العرض في إطار عبثي كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في أزمة في مكان غير محدد الملامح وجميعهم لا يربط بينهم أي رابط لكن يجمعهم حلم واحد وهو الخروج من هذا المكان لتحقيق أحلامهم البسيطة، وبتطور الأحداث نكتشف طبيعة كل شخصية وأزمتها الوجودية.

العرض عن قصة أحلام الدمى لطه سادات، تأليف وأشعار محمد زناتي،تمثيل ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي، محمد عبد الخالق، محمود فتحي، ديكور وملابس فادي فوكيه، موسيقي وألحان حسن زكي، ومن إخراج رضا حسنين.


على مسرح الطليعة " قاعة صلاح عبد الصبور"

"طقوس العودة "
فكرة العرض مستوحاة من الموال الشعبى التراثي حسن ونعيمة الأصلي، عن نعيمة التى تبحث عن روح حسن فى حياتها، وأن العرض يقدم فى قالب طقسي موسيقي غنائي، من بطولة نجلاء يونس، ماهر محمود، موسيقى وألحان أحمد الحجار، ديكور وأزياء نورهان سمير،أشعار مسعود شومان، ومن إخراج سعيد سليمان.


على المسرح العائم الصغير بالمنيل
 
"صاحب مقام"
العرض حكي وغناء وإنشاد ويقدم ٦ حكايات عن خمسة من الأولياء هم أبو الحسن الشاذلي، السيد البدوي، إسماعيل الانبابي، المرسي أبو العباس، والسيدة نفيسة، إضافة إلي القديس ماري جرجس يربط بينهم راوي الحكايات والمنشد، كتابة وأشعار مسعود شومان، ديكور وأزياء محمد هاشم،موسيقي وألحان حازم الكفراوي، يشارك بأداء الحكايات الفنانين أحمد مجدي، محمود الزيات، هبة قناوي، عادل رأفت، محمد عبد الوهاب، محمد العزايزى، أحمد عبد الجواد، أداء وغناء وإنشاد سمير عزمي،وإخراج عادل حسان.


على المسرح العائم الصغير

"ريسايكل "
يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لانسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الاسكتشات، العرض موسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة وإخراج محمد الصغير.


وللأطفال على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة

"رحلة الزمن الجميل"
يدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، العرض من تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.


على مسرح متروبول بالعتبة

"القطط"
العرض من بطولة سيد جبر، جلال عثمان، عايدة غنيم، وائل ابراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي.


على مسرح السلام بشارع القصر العيني

"حقول القراميط" و"ملك الشتاء" و"ليالي سيد درويش"

العروض من تأليف محمد عبد الحافظ ناصف، من بطولة عمرو عادل، مادونا، شيماء أبو بكر، سيف، وفناني فرقة مسرح الشمس، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور نهاد السيد،، ويشرف على عروض المشروع وفاء الحكيم، فيلم الرسوم المتحركة من تصميم كريم ضاحي، من إخراج يوسف أبو زيد.

وبالإسكندرية على مسرح ليسيه الحرية

يناقش فكرة الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه، يعتمد العرض على التنقل بين التمثيل الكوميدي والتراجيدي وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك.

العرض هو مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل، تأليف محمود محسن، كريوجراف محمد ميزو، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقي محمد شحاتة، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، أشعار محمد مخيمر، إخراج محمد مرسي.

على مسرح بيرم التونسي
 

حكايات الصياد وأمير البحار

العرض يهدف إلى التركيز على أهمية العلم والأبحاث العلمية فى تقدم الأمم وازدهارها، بالعلم نسعد أنفسنا ومن حولنا ونحافظ على سلامة أوطاننا، العرض بطولة خالد خليفة، ابراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، أحمد العشرى، أحمد سعيد بيبيتو، يحيى عرفة، مريم ايهاب، موسيقى ومؤثرات هشام زيتون، ديكور وليد السباعي، ملابس هبة توفيق، تأليف وإخراج إيهاب مبروك.


اقرأ أيضًا..

ads
ads