الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتنظيم وقتك داخل البيت.. تعرفي عليها

الإثنين 24/مايو/2021 - 07:07 م
6 نصائح لتنظيم وقتك
6 نصائح لتنظيم وقتك داخل البيت.. تعرفي عليها

يُعد تضيع الوقت من أصعب الأشياء التي تواجه المرأة داخل بيتها، حيث إنهن لا يستطعن قضاء حاجات منزلهن في اليوم، الذي يمر وكأنه بضع ساعات.

وتستعرض «هير نيوز» خريطة يمكن أن تساعد المرأة على تنظيم وقتها داخل البيت على النحو التالي:

الاستعداد مسبقًا
أولًا: قومي بإعداد قائمة عملك لليوم التالي في المساء أو الليلة السابقة، أفضل تمرين هو أن تخططي لليوم التالي بأكمله باعتباره آخر شيء تفعليه قبل العودة إلى المنزل من العمل، عندما تخططي ليومك في الليلة السابقة، ينتقل عقلك الباطن إلى العمل على خططك وأهدافك أثناء نومك، وغالبًا ما تستيقظي في الصباح بأفكار ورؤى تنطبق على أعمال اليوم.

جدولة وقتك
تقلل جدولة وقتك من التوتر وتطلق الطاقة، يمنحك استخدام مهاراتك التنظيمية للتخطيط ليومك وأسبوعك وشهرك شعورًا أكبر بالتحكم وسيساعد على زيادة أدائك لمهامك، ستشعرىن أنك مسؤول عن حياتك، إن إتقان تنظيم وقتك يزيد في الواقع من احترامك لذاتك ويحسن إحساسك بالقوة الشخصية

التفكير الهادئ
بضع دقائق من التفكير الهادئ قبل أن تبدأي في أي مهمة يمكن أن توفر لك عدة ساعات من تنفيذ المهمة، عندما تستيقظي مبكرًا وتخططين ليومك مسبقًا، فأنت تميلين إلى أن تكوني أكثر هدوءًا وصراحة وإبداعًا طوال اليوم.

صقل مهاراتك التنظيمية
عقد العزم على تحسين مهاراتك التنظيمية واستخدام نظام الملفات في المنزل والعمل، وتعد أفضل وأبسط أنظمة حفظ الملفات هو نظام أبجدي، بالاقتران مع نظام الملفات، يجب أن يكون لديك قائمة رئيسية أو سجل لجميع ملفاتك في مكان واحد. تمنحك هذه القائمة الرئيسية عنوان كل ملف وتخبرك بمكان الملف.

اقرأ أيضًا.. 

نظّمى حياتك وقت الذروة
وقت الذروة الداخلي الخاص بك هو الوقت من اليوم، وفقًا لساعة جسمك، عندما تكون أكثر انتباهًا وإنتاجية، بالنسبة لمعظم الناس، هذا في الصباح.. لكن بالنسبة لبعض الناس، يكون الوقت في المساء.. من حين لآخر، قد تجد كاتبة أو فنانة أن وقت الذروة هو في الساعات الأولى من الصباح

ads