الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحث إسلامي يوضح كيفية شهادة الجلود على صاحبها يوم القيامة

الإثنين 24/مايو/2021 - 02:42 م
شهادة الجلود على
شهادة الجلود على صاحبها يوم القيامة

أورد الباحث الإسلامي السيد حامد في كتابه "لمسات بيانية في مسائل قرآنية" جوانب من الإعجاز البياني، والتي جاءت في سورة فصلت، حيث تناول بالشرح الآية 21 من سورة فصلت، والتي جاء نصها: {وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء}.

الجلود تشهد على الإنسان

وقال الباحث: وكأن جلودهم تقول لهم: ليس في إمكاننا الامتناع عن الشهادة حين أنطقنا الله عز وجل الذي لا يستعصي على مشيئته أحد.
وأضاف أن الأبحاث العلمية أثبتت أن خلايا الجلد تتذكر ما مر بها، بالإضافة إلى ما للجلد من مهام حساسة في تخزين المعلومات والأحداث.

الخلايا تنطق

وأكد العلماء وجود صوت لخلايا الجلد تنطق به، ولكننا لا نفقه ما تقوله.
وهذا الاكتشاف الحديث لم يكن لأحد علم به في زمن نزول القرآن، ولكن القرآن أخبرنا بأن كل شىء ينطق ويسبح الله تبارك وتعالى، ويوجد في أعماق خلايا الجلد سجلات خاصة أشبه بسجلات الكمبيوتر التي تحفظ المعلومات والأحداث التي تدور حول الجلد وتحفظ كذلك الأصوات التي تحكى والأفعال التي نقوم بها.

ترددات صوتية

ويقول الدكتور (كلارك أوتلي)، والذي أشرف على مئات العمليات الخاصة بزرع الجلد ونقله من أشخاص لآخرين: إن الجلد يملك ذاكرة كبيرة جدا، فهو لا ينسى.

القرآن الكريم

وكما ذكر في كتاب الله أن جلود الذين يخشون ربهم تقشعر عند الاستماع للقرآن الكريم قال الحق تبارك وتعالى: {الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله} [الزمر 23].


فالآية الكريمة تذكر أن الجلود والقلوب تلين لذكر الله تعالى، فقد وجد العلماء أن خلايا الجلد تتأثر بالترددات الصوتية، بل إن خلايا الجلد تصدر ترددات صوتية أيضا.
ويقول العلماء: إن هذا الشريط الوراثي المعقد يصدر ذبذبات صوتية بشكل مستمر، أي أن له لغة ينطق بها، وهذا الشريط موجود في جميع خلايا الجسد: خلايا العين، وخلايا الأذن، وخلايا الجلد ويقوم بتخزين المعلومات بطريقة ما.

ads