الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حرصًا على سمعة الزمالة.. «الأطباء» تُحذر من إخلاء طرف المتدربين بالجامعات

الإثنين 24/مايو/2021 - 05:50 م
حرصًا على سمعة الزمالة..
حرصًا على سمعة الزمالة.. «الأطباء» تُحذر من إخلاء طرف المتدر

خاطبت نقابة أطباء مصر الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول قرار إخلاء طرف الأطباء المتدربين بالجامعات والمستشفيات التعليمية والأمانة العامة والتأمين الصحي لمدة شهرين.

إخلاء طرف المتدربين بالجامعات
وأوضحت النقابة عواقب ذلك القرار على الطبيب المصري ومستواه خاصة أن هذا القرار لم يتم وضع معايير لتطبيقه.

وقال الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام النقابة العامة للأطباء: "نتفهم جيدًا قرار سحب أطباء الزمالة للمساعدة لمدة شهرين فى مواجهة جائحة كورونا في مستشفيات الصحة والأطباء لن يتخلوا عن أداء واجبهم فى أى أزمة ولكن مع ضمان عودتهم مرة أخرى لاستكمال تدريبهم ببرنامج الزمالة بالمستشفيات الجامعية.. فما حدث هو إخلاء طرف الأطباء فجأة ودون معايير ودون علم المستشفيات الجامعية ودون الرجوع لأي طرف فى إدارة الأزمة".

وتابع: "أكبر استفادة وميزة لطبيب الزمالة المصرية هى حصوله على تدريب متقدم بالمستشفيات الجامعية وهو ما جعل 11 زمالة مصرية تصبح عالمية ومعترف بها في الكلية الملكية، وبالتالي فالإجراءات التى تتخذ حاليًا ستضر بالمستوى التدريبى للطبيب المصرى وبالتالى سيؤثر على سمعة الزمالة المصرية، فما يقال عن وجود سياسية تدريبية جديدة في الوزارة تقضي بمنع تدريب أطباء وزارة الصحة في المستشفيات الجامعية هو قرار به إجحاف وظلم لهذا الطبيب بحرمانه من الاطلاع على أحدث أساليب العلاج والجديد فى المستشفيات الجامعية المعروفة بمستواها العلمي المرتفع".

اقرأ أيضًا.. 

وأكد أمين عام نقابة الأطباء على ضرورة عودة الأطباء إلى أماكن تدريبهم بعد مرور الشهرين حرصا على مستقبلهم ومستواهم وسمعة الزمالة المصرية.

ads
ads