الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو شعرك بيقع».. تعرفي على الأسباب وروشتة العلاج

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 01:38 ص
تعرفي على أسباب تساقط
تعرفي على أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه وتطويله مع خبيرة ال

الشعر هو تاج المرأة وعنوانها فهو يعطيها جمالاً خاصًا كلما كان ناعمًا وقويًا وطويلًا، ولكن الكثير من الفتيات يعانين من مشكلة تساقط الشعر، وهي من أكثر المشكلات المزعجة للكثير من الفتيات.

لو شعرك بيقع
وقدمت خبيرة التجميل منى رزق، عدة أسباب يجب أن تحذر منها الفتيات فهي تكون سبب كبير وراء تساقط الشعر، كما نصحت باتباع بعض الخطوات للحفاظ على الشعر وزيادة طوله وجماله.

ومن الأسباب المحتملة لتساقط الشعر عند الفتيات وفقًا لخبيرة التجميل منى رزق:

1- يمكن أن يتساقط الشعر لأسباب مرضية أو وراثية وأبرزها الغدة الدرقية والصلع الوراثي، وأيضاً تناول بعض الأدوية أحياناً يسبب ذلك ومن أبرزها أدوية علاج السرطان، لذلك يجب أن تأكدي في البداية أنك سليمة وغير مصابة بأمراض تؤثر على شعرك.

2- طريقة تسريحة الشعر تكون عامل كبير في التأثير على الشعر وتسبب تساقطه، وتعتبر الضفيرة القوية أو ذيل الحصان المشدود يسبب ضغط الشعر وتساقطه، فمن الأفضل أن تقومين بعمل تسريحة شعر غير مشدودة.

3-استخدام بعض مستحضرات التجميل الغير موثوق بها وصبغات الشعر والمواد الكيميائية على الشعر قد يسبب تلفه وتقصفه ويؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر.

وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتقوية بصيلاته:

يمكنك تحضير وصفة طبيعية تساعد على علاج تساقط الشعر وتمنحه الحيوية والطول الذي تحتاجينه، وذلك من خلال تحضير:
-صفار بيضة
-ملعقة من زيت الزيتون
-ملعقة من العسل الأبيض

اقرأ أيضًا.. 

قومي بخلط المكونات السابقة معا مع تقليبها جيداً للحصول على خليط متجانس، وضعي الخليط على فروة رأسك مع تدليكه جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ads
ads