الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نورا لـ محكمة الأسرة: «جوزي رافض يصرف على ابنه»

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:41 م
نورا لـ محكمة الأسرة:
نورا لـ محكمة الأسرة: "جوزي رافض يصرف على ابنه"

«رافض يصرف على ابنه، مع إننا اتفقنا قبل الطلاق بس هو خلف بالاتفاق»، بتلك الكلمات وقفت "نورا. ع"، أمام محكمة الأسرة تُطالب ببدل رضاعة لصغيرها وأجرة حضانة بعدما رفض طليقها "محمد. ن" الإنفاق عليه.

جوزي رافض يصرف على ابنه
انتهى زواج نورا ومحمد أمام المأذون ليتفقا كلاهما ويِعد الزوج بالإنفاق على الصغير، ولكن هيهات فالأب لم ينفذ وعده والأم حاولت إقناعه كثيرًا ولكن دون فائدة لتتقدم بدعوى بدل رضاعة، وأجرة حضانة ضد طليقها، والذي تقدم بدوره بورق يثبت مصدر دخله « حتى النفقة استخسرها في ابنه، رافض يصرف عليه، وزوّر ورق مرتبه عشان ميدفعش فلوس كتير».

وتابعت: «150 جنيهًا أجر الحضانة و65 جنيهًا عشان الرضاعة، طب يرضي مين»، تشير إلى أن زوجها بعد الطلاق مباشرة سرق كل متعلقاتها الشخصية، وطردها من منزلها، وتزوج على منقولاتها وبسبب نفوذه لم تتمكن من إثبات ذلك، لتعيش في معاناة، وعندما طالبته بنفقة الصغير رفض وطردها من منزلها، لتقرر اللجوء لمحكمة الأسرة وطلب نفقة رضاعة ونفقة حضانة بخلاف النفقة الشهرية، مؤكدة أنه تلاعب بالمستندات الخاصة بدخله الشهري.

اقرأ أيضًا.. 

وحسب نص المادة 18 مكررًا ثانيا من قانون الأحوال الشخصية فإنه « يجب على الأب أن ينفق على أطفاله من المأكل والملبس اللائق بأمثاله، كما يستحق على أبيه المسكن، على ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا، متى لم يكن لك مسكن يقيم فيه، وبدل فرش وغطاء،وإن كان زوجها السابق ممن يخدم أولاد أمثاله فمن حق الحاضنة أن تطلب بصفتها أجر خادم أيضا ».

ads
ads